للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

إحياء التراث تنظم برنامجها النسائي تحت شعار ( دورات دروب الخير ) 

( الفوز – محليات )

تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي ضمن برنامجها الثقافي الموجه للنساء تحت شعار ( دورات دروب الخير ) العديد من الدورات الشرعية في علوم العقيدة والسيرة والتفسير والحديث، والتي تشرف عليها إدارة العمل النسائي التابعة للجمعية.

ومن هذه الدورات وتعقد يوم بعد غد الثلاثاء دورة في ( شرح وتهذيب كتاب أحكام القرآن ) يلقيها الشيخ/ د. محمد الحمود النجدي الساعة (30ر12) ظهراً وستكون محاضرات اسبوعية كل ثلاثاء،  ودورة اخرى  بعنوان: ( شرح صحيح البخاري ) تلقيها أ. هناء البابطين كل أربعاء في تمام الساعة (10) صباحاً، وذلك  عبر البث المباشر ( زووم ) .

علماً بأن اللجان النسائية التابعة للجمعية نظمت في وقت سابق عدة أنشطة وفعاليات خاصة بالنساء والفتيات، ومن ذلك تنظيم حلقة زاد المتقين في القصور دورات تربوية نافعة للنساء كان من ضمنها: دورة الاستشارات الأسرية بعنوان: ( عطاء بحب )، حيث تم خلالها إلقاء العديد من الدروس مثل: تواصل الأجيال – بر الوالدين – وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على قيمنا وسلوكنا – مراقبة الله – الاغتراب الأسري – جفاء التواصل، وذلك بهدف ايضاح دور المرأة المسلمة في بناء الأسرة الصالحة وتحسين التواصل بين الأجيال والتذكير بفضل صلة الأرحام.

كما نظمت لجنة حطين دورة للنساء حول: ( الأعمال والأسباب التي يضاعف بها الثواب ) تناولت أهمية المداومة على الأعمال الصالحة والرجوع الى الله تعالى والتوكل عليه ومدارسة العلم الشرعي من مصادره الموثوقة.

بالإضافة لتنظيم لجنة الجهراء النسائية دورة في القراءة من كتاب ( حسن التحرير في تهذيب تفسير ابن كثير ) شرح الشيخ/د. محمد الحمود النجدي، والتي لا تزال فعالياتها مستمرة حتى يوم 22/8/2022م، وتهدف هذه الدورة الى استشعار النساء بعظمة القرآن الكريم بتدبر آياته، والوصول إلى فهم معانيه لأنها الدليل العلمي لتشغيل النفس وصيانتها وتهذيبها.

ودعت الإدارة النساء والفتيات للمشاركة في هذه البرامج والاستفادة منها في استغلال الوقت فيما يعود عليهن بالخير والمنفعة.

وتأتي هذه الأنشطة انطلاقاً من اهتمام الجمعية الكبير بالنشاط العلمي والثقافي الذي هو نشاط الدعوة والتربية والتوجيه والإرشاد، وإبراز التعاليم الإسلامية الشرعية الصحيحة بأفضل صورة، والدعوة إليها بالحكمة والموعظة الحسنة، والتحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock