للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

منتخب الكويت للزوارق يحصد فضية العالم

( الفوز – محليات )

حقق منتخب الكويت للزوارق السريعة الميدالية الفضية للجولة الثانية من فئة «P class» ذات المحرك الواحد بقوة 150، ضمن منافسات بطولة العالم 2023 التي استضافتها بلجيكا، واختتمت أمس، عن طريق بطلي الكويت خالد كرم ومساعده عادل شريدة، اللذين تغلبا على ظروف الطقس القاسية خلال السباق على الزورق «رهيب 17».

وأكد عضو مجلس إدارة النادي البحري ورئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد والغوص الحر علي الشمالي، أن سرعة الرياح بلغت من 30 إلى 40 كيلو، وارتفاع الأمواج من 6 إلى 8 أقدام، مضيفاً أن محرك الزورق «رهيب 17» تعرض للعُطل قبل الوصول إلى خط النهاية بنحو 50 متراً، وحال هذا العطل دون الحصول على الميدالية الذهبية في المشاركة العربية والكويتية الأولى في هذه الفئة.

وأضاف في تصريح صحافي له: «أما في سباق الزوارق ذات المحرك الواحد بقوة 300 حصان، فإن البطلين العالميين بدر الدوسري ومساعده محمد العيسائي كانا في المقدمة، لكن تعرض محرك الزورق (B رهيب 17) لعطل كامل أبعده عن المنافسة، لكن منتخب الكويت مازال في صدارة الترتيب العام».

وشدد الشمالي على أن السواد الأعظم من المنتخبات المشاركة في هذه الجولة أبدت امتعاضها الشديد، في ظل إقامة المنافسات في هذه الأجواء، مبيناً أن الوفود تقدمت بطلب لتأجيل البطولة إلى حين اعتدال الطقس، لكن الطلب رُفض من القائمين على التنظيم.

وأشاد الشمالي، في ختام تصريحه، بالدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة، واهتمام مجلس إدارة النادي البحري برئاسة اللواء فهد الفهد وأمين السر العام خالد الفودري اللذين حرصا على الاتصال بالوفد بشكل مستمر.

يُذكر أن منتخب الكويت للزوارق سيواصل مشواره في بطولة العالم بالمشاركة في الجولة الثالثة التي ستقام في أكتوبر المقبل بمدينة كومو الإيطالية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock