للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

تفاصيل .. انتخاب الشيخ طلال الفهد رئيساً لـ«الأولمبي الآسيوي» 

( الفوز – دوليات )

فاز الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح برئاسة المجلس الأولمبي الاسيوي خلال الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم السبت.

وحسم التصويت لصالح الشيخ طلال الفهد ليتم انتخابه رسميا رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي بعد منافسه مع أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم.

وقال المجلس الأولمبي الاسيوي في بيان ان الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح انتخب رئيسا جديدا للجمعية العمومية الثانية والأربعين للمجلس بعد حصوله على 24 صوتا مقابل 20 صوتا للمسلم في الانتخابات التي جرت بمشاركة 44 دولة مشيرا الى أن الأغلبية البسيطة المطلوبة كانت 23 صوتا.

ولفت البيان الى ان الشيخ طلال الفهد الذي انضم الى المجلس الاولمبي الاسيوي عام 2007 هو نجل اول رئيس للمجلس الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح الذي تولى قيادته في الفترة من (1982 – 1990) وشقيق رئيس المجلس السابق الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح الذي قاد المجلس من عام (1991 – 2021).

وكان الأمين العام السابق للمجلس الآسيوي رجا راندير سينغ وهو من الهند يقود المجلس كرئيس بالنيابة منذ عام 2021.

وفي عرضه الانتخابي الذي بلغت مدته 15 دقيقة رفع الشيخ طلال الفهد شعار (آسيا واحدة .. عائلة واحدة) وبنى حملته على خمس ركائز رئيسية بينها (الحوكمة الرشيدة والاستدامة المالية وخطة لتنمية الرياضة والأنشطة والبرامج التعليمية والارتقاء بمستوى الألعاب الآسيوية).

وتضمن تعهده الانتخابي زيادة التمويل للجان الأولمبية الوطنية ال45 والمناطق الخمس في المجلس الأولمبي الاسيوي ومشاريع التنمية فيما أعرب عن التزامه بإحداث تغييرات ايجابية.

وقال الشيخ طلال الفهد للمندوبين في مركز مؤتمرات (سينتارا غراند) “سأتبع خطى والدي وشقيقي لقد كنا مع آسيا لأكثر من 40 عاما واعدكم بأنني سأوحد آسيا مرة أخرى”.

وفي المقابل اعتمد امين سر (اللجنة الأولمبية الكويتية) المسلم في حملته على الاهتمام بالرياضيين في المقام الأول مضيفا “ان نتيجة الانتخابات سيكون لها تأثير كبير على مستقبل كل من الألعاب الأولمبية الآسيوية والمجلس الأولمبي الآسيوي”.

وتعهد في هذا المجال بمواصلة العمل الذي بدأه بالقول “ان اللجان الأولمبية الوطنية بحاجة الى رئيس ينصت”.

وتولى الشيخ طلال الفهد العديد من المناصب بينها رئيس (اتحاد غرب آسيا) عام 2006 وعضو (المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للألعاب الرياضية) وعضو المكتب التنفيذي ل (المجلس الاولمبي الآسيوي) بالاضافة الى توليه رئاسة (لجنة القوانين) بالمجلس الاولمبي الآسيوي.

كما تولى عضوية (اللجنة الأولمبية الكويتية) منذ في الفترة من (1997 – 2001) ورئاسة مجلس إدارة (اللجنة الأولمبية الكويتية) منذ (2001 – 2007) ورئاسة (نادي القادسية) الرياضي منذ (1997 – 2009) ورئاسة (الاتحاد الكويتي لكرة السلة) في عام 1993 وكل من (المجلس الأولمبي الكويتي) و(الاتحاد الكويتي لكرة القدم) من 2010 الي 2016 بالإضافة الى شغله لمنصب نائب رئيس (الهيئة العامة للشباب والرياضية).

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock