للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

وفد مصرى يبحث في السعودية بشكل مفاجيء تنقية الأجواء

( الفوز – دوليات ) 

img_4629

غادر القاهرة، بشكل مفاجيء، الثلاثاء، وفد مصري رفيع المستوى، متوجها بطائرة خاصة، إلى الرياض، في زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق عدة ساعات، يبحث خلالها آخر التطورات بشأن ملف العلاقات المشتركة، والتطورات العربية، وفي مقدمتها “تنقية الأجواء”، بين نظامي الحكم في البلدين، وفق مصادر مصرية.

ونقلت صحيفة “صدى البلد”، الإلكترونية، عن “مصادر مطلعة شاركت في وداع الوفد”، تأكيدها أن الوفد سيلتقي خلال زيارته القصيرة للمملكة العربية السعودية عددا من كبار المسؤولين والشخصيات السعودية، لاستعراض ملف العلاقات المصرية — السعودية، إلى جانب بحث آخر التطورات على الساحة العربية في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، بحسب المصادر.

ومن جهته، علَّق أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة محمد حسين، على زيارة الوفد المصري المفاجئة إلى الرياض، مشيرا إلى أن هدفها الرئيس تنقية الأجواء مرة أخرى بين البلدين بعد توترها في خلال الفترة الأخيرة، بحسب قوله.

وأضاف حسين، في تصريحات نقلتها “صدى البلد”، أن العلاقات بين البلدين شهدت توترا في الفترة الأخيرة بسبب تطاول عدد من الإعلاميين من الجانبين، ومن المفترض انه لا يصح لأي إعلامي المهاجمة بهذه الطريقة، وأن هناك طرقا شرعية للرد من خلال الدبلوماسيين بالبلدين.

وفي سياق متصل، علَّق الإعلامي محمد الغيطي، على ما كشفته إحدى الوكالات الروسية أخيرا عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى إلى مصر برئاسة أحد المسؤولين عن الديوان الملكي، بالقول: “ربما تكون السعودية تقوم بإعادة تقييم موقفها مع مصر، بعد اقترابها المستفز للمصريين من قطر”، بحسب تعبيره.

ويشار إلى أن هناك مساعى خليجية، للمصالحة وتصفية الأجواء بين نظامي الحكم في مصر والسعودية، على إثر خلافات عادة ما تعلن عن نفسها بين الحين والآخر عبر إعلام الطرفين، وعكست تباينا في وجهات النظر تجاه أزمات وقضايا المنطقة.

وتُعد معالجة الملفين السوري واليمني، والموقف من الدور الإيراني في البلدين، والعلاقات مع تركيا والتيارات الإسلامية، عاكسة بشكل كبير للخلاف بين القاهرة والرياض.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock