للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

” ورتل النجاة” تعلن عودة مجالس السماع وسط تفاعل فاق التوقعات

( الفوز – محليات )

أعلن رئيس قسم الحلقات بإدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية “ورتل” التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عمر الكندري عن عودة انطلاق برنامج مدرسة الإمام البخاري لمجالس السماع وسط حضور وتفاعل فاق التوقعات.

موضحا أن مجالس السماع من السنن المهجورة التي كادت ‏أن تندثر في ‏هذا الزمان، وهي عبارة عن جرد الكتب والمنظومات المطولّة والقصيرة، ويُراد به ‏قراءتها قراءة يستقصي بها القارئ ما يريده منها، وتقام حلقات المجالس”عن بُعد” .

وأوضح الكندري أنه سيقدم هذه المجالس المباركة ثلة من العلماء البارزين في العالم الإسلامي منهم الأستاذ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي ومُسند البحرين الشيخ/ نظام محمد صالح اليعقوبي ومسـندة اليمن الشيخة / صفية الأهنومي (وهي من أعلى الأسـانيد) وثلة مباركة من علماء العالم الإسلامي الأجلاء.

رئيس قسم الحلقات في جمعية النجاة الشيخ عمر الكندري

وأوضح الكندري أن القراءةُ على الشيوخ لها أربعة أنواع الأول منها: قراءةُ سردٍ ورواية ‏ والثَّاني: قراءةُ ضبطٍ وعناية ‏ الثَّالث: قراءةُ تنكيتٍ وإفادة ‏والرابع: قراءةُ شرحٍ ودراية، ‏مبينا أن من المجالس الهامة الثابتة أسبوعيـًا في ” ورتل” مجلس يومي الثلاثاء والخميس الساعة 2 ظهرًا على مسـندة اليمن الشيخة / صفية الأهنومي (وهي من أعلى الأسـانيد)، ويُقرأ عليها كتاب الشفا بتعريف حقوق المصطفى للمؤلف القاضي بن عياض إذ يستفيد منها ما يزيد عن 2000 مستفيد. ومجلس الجمعة الساعة 8 مساءً مع أ. د أحمد عيسى المعصراوي (شيخ عموم المقارئ المصرية ســابقـًا)، ويُقرأ عليه حاليـًا متون التجويد والقراءات.

وبين الكندري أن لمجالس السماع الكثير من الفوائد العظيمة منها أن تنال بإذن الله أجر جلسة الذكر‎. وتُكثِر من الصلاة والسلام على ‏النبي صلى الله عليه وسلم‏. ويتصل إسنادُكَ بالنبي ‏ صلى الله عليه وسلم‏‏ وتُحْيي سُنَّة قراءة الحديث على المشايخ المسندين‎،‎ وتنال نضارة الوجه؛ لما رواه ابن ماجه بسند حسن عن جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عله وسلم‏‎:‎‏( نَضَّرَ اللهُ امْرءًا سَمِعَ مَقَالَتِي فَبَلَّغَهَا، ‏فَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ غَيْرِ فَقِيهٍ، وَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ إِلَى مَنْ هُوَ أَفْقَهُ مِنْهُ).‏ وغيرها من الفوائد ‏لمتابعة جديد إدارة “ورتل” من خلال زيارة حساباتهم عبر منصات التواصل WARATELQ8

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock