للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

٢٠٠٠ مسرح كويتي من القطاع الخاص مُعرض للضياع والتفكك الأسري

( الفوز – محليات )

_٢٠١٥٠٨٢٥_٠١٢٨٥٨

“قضيه المسرحين الكويتين من القطاع الخاص مازالت تتوسع من دون اي حلول جذرية حكومية لانهائها”.

بهذه الكلمات اعرب رئيس تجمع المسرحين الكويتيين من القطاع الخاص خالد الدويسان في تصريح خاص لجريدة “المستقبل” عن معاناه التجمع بما فيه من مسرحين.

الدويسان شرح لـ”المستقبل” ان عدد الكويتيين المسرحين من القطاع الخاص  تجاوز الألفين مسرح مرجحاً ارتفاع هذا العدد بشكل واضح في نهاية هذا العام ومع مطلع العام الجديد، واشار الى ان كافة الحلول الحكومية التي وضعت لإنهاء هذه القضية التي بدأت بالتفاقم بعد الازمة العالمية الاقتصادية منذ عام ٢٠٠٨ لم تجدي نفعا ولم تردع الشركات الخاصة عن التسريح.

رئيس تجمع المسرحين الكويتيين يشرح ان الكثير من شركات القطاع الخاص والبنوك قاموا بتسريح الكويتين منهم: بنك “إسلامي فنش”  الذي سرح خلال ثلاثة أشهر ٧٠٠ كويتي ويقوم الان بتجهيز دفعة جديدة تتكون من ٣٠٠ كويتي سيتم تسريحهم قريبا مشيرا الي ان القطاع الخاص لا زال يجز ويسرح بالكويتين الذين يعملون فيه دون اي رادع من الجهات الحكومية.

التسريحات تتسبب بالتفكك الأسري:

وأكد الدويسان ان قانون التأمين ضد البطالة الذي أقرته الحكومة لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يساعد حتى بانهاء هذه المشكلة مشيرا الى ان ما قيمته ونسبته ٦٠٪ من قيمة الراتب لم تحل مشاكل المسرحين في ظل الغلاء الفاحش الذي تعاني منه الدولة بالاضافة الى ما سببته هذه التسريحات من تفكك اسري وانتشار حالات الطلاق حتى وصلت الى ان البعض قد ابلغ زوجته انه لا يستطيع ان يحملها اكثر من ذلك نتيجة انتظاره الطويل على قائمه طالبي التوظيف وضعف المردود المالي من قانون تأمين البطالة.

الدويسان لفت الى ان ما تعرض له الكويتين في القطاع الخاص بعد الازمة العالميه في ٢٠٠٨ لا يمكن ان يستمر وذلك لأنهم دخلوا في شبكة مشاكل عانوا منها منذ ذاك العام حتى يومنا هذا، مستغربا صمت الحكومة عن هذه التفنيشات خاصة وانها عضو في كافه البنوك والشركات الاستثمارية الكبرى وشريك أساسي في دعمهم.

الدويسان يطالب بحلول جذرية:

الدويسان أعرب عبر جريده “المستقبل” عن استياءه من الذين يرون ان قانون التأمين ضد البطالة يخص المسرحين، مؤكدا انه لا يخص المسرحين بل احدث تفرقة بين الكويتين أنفسهم مطالبا الحكومة بضرورة الالتفات الجدي لقضيه المسرحين والعمل على حلها تجنبا لتفكك اسري.

وذكر ان “عملنا كتجمع للمسرحين هو تطوعي هدفنا منه خدمة الحكومة في إيصال صوت المتضررين من القطاع الخاص الى الحكومة لمساعدتهم من الضياع خاصة وان الغلاء فاحش وإيجارات البيوت غالية متمنيا في ختام تصريحه بضروره إنهاء هذه القضية بشكل جذري وجاد وسريع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock