للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

تأكدوا من هوية جامعي التبرعات في رمضان

image

?«الشؤون» تخاطب المواطنين والمقيمين: تأكدوا من هوية جامعي التبرعات في رمضان

?منيرة الكندري لـ«القبس الإلكتروني»: ثلاثة فرق للتفتيش الميداني على العمل الخيري

?التبرعات المخالفة في رمضان.. حل الجمعية إبعاد الوافد وغلق حساب المواطن

?16 جمعية خيرية مصرح لها بجمع التبرعات في المساجد وفق جدول محدد من الأوقاف

( الفوز – محليات ) 

حذرت مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري، الجمعيات الخيرية والقائمين على تنفيذ المشروع الثالث عشر لجمع التبرعات الخيرية في شهر رمضان، من أي مخالفات للوائح وضوابط العمل الخيري، مشيرة إلى أن العقوبات قد تصل إلى حل الجمعية المخالفة.

وأوضحت الكندري في تصريح خاص لـ«القبس الإلكتروني» أن الوزارة شكلت ثلاثة فرق للفتيش الميداني على العمل الخيري خلال شهر رمضان، ويختص كل فريق بمحافظتين من محافظات الكويت بالتعاون مع البلدية والداخلية والهيئة العامة للقوى العالملة، ويتابع الفريق أعمال جمع التبرعات ويسجل المخالفات التي تتدرج من الأخطار ثم إغلاق حساب الجمعية ثم حل الجمعية في حال الإصرار على المخالفة.

عقوبة المخالفين :
وفيما يتعلق بمخالفات الأفراد للوائح وقوانين جمع التبرعات أكدت الكندري أنه في حال تم ضبط فرد يقوم بجمع تبرعات بدون ترخيص، فإنه يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده، تصل إلى الإبعاد غذا كان وافداً ويغلق حسابه البنكي ويحال إلى جهات التحقيق إذا كان مواطناً، كما يتم مصادرة الأموال المضبوطة في الحالتين.

وأضافت “أن إجمالي الجمعيات الخيرية في الكويت يصل إلى 22 جمعية خيرية بينها 16 جمعية خيرية حصلت على موافقة من الشؤون لجمع التبرعات في مختلف مساجد الكويت، أما بقية الجمعيات فتم التصريح لها بجمع التبرعات في مقراتها”، لافتة إلى أن وزارة الأوقاف أعدت جدولا حدد أسماء المساجد لكل جمعية خيرية، مؤكدة على ضرورة التزام الجمعيات الخيرية بالتواجد في المساجد المصرح لهم بالتواجد فيها.

إجراءات صارمة :
وذكرت الكندري أنه في حال تم رصد أي جمعية خيرية تجمع تبرعات في مسجد غير مخصص لها سيتم سحب «هوية» المناديب القائمين بعملية الجمع وتسجيل مخالفة على الجمعية محذرة الجمعيات الخيرية من الجمع النقدي للتبرعات الخيرية، مشيرة إلى أن الجمع النقدي ممنوع ويسمح فقط بجمع التبرعات عن طريق الـ«كي نت» والاستقطاع البنكي و أجهزة الدفع الإلكتروني و«الاون لاين».

وأهابت الكندري بالمتبرعين بضرورة التأكد من هوية الأشخاص جامعي التبرعات والجهات التي ينتمون، لها والتأكد من حصولهم على تراخيص بجمع التبرعات الخيرية، وذلك بهدف التأكد من أن تبرعاتهم ستذهب إلى الأماكن التي يرغبون أن تصل لها من أجل المحافظة على سمعة العمل الخيري الكويتي، ومحاربة من يسعون إلى تشويه صورته في المحافل الدولية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock