للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

الدعوة الإلكترونية : تطلق أكاديمية سبيلي بدعم أمانة الأوقاف 

هدفها تنمية العلوم الشرعية لمتحدثي الإنجليزية

( الفوز – محليات )

كشف مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبدالله الدوسري عن إطلاق “أكاديمية سبيلي” بدعم الأمانة العامة للأوقاف قريباً ، بهدف تيسير وتنمية العلوم الإسلامية للمهتدين والمهتديات الجدد الناطقين باللغة الإنجليزية “عن بعد”، معتبراً الأكاديمية بمثابة “جامعة إسلامية” مصغرة تعلم المهتدين الجدد وسطية وآداب وأحكام الإسلام الحنيف عبر وسائل التقنية الحديثة .

وبين الدوسري أن اللجنة انتهت من إخراج المناهج والإنتاج المرئي الخاص بالأكاديمية، موضحا أن إطلاق هذه الأكاديمية يأتي في إطار خطة الدعوة الإلكترونية الاستراتيجية، وأهدافها المستقبلية الساعية نحو توظيف التكنولوجيا الرقمية، في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم باللغات المختلفة، وانطلاقها كذلك نحو التعليم “عن بعد” والذي أصبح الأسلوب التعليمي المفضل حول العالم.

وقال الدوسري: “أكاديمية سبيلي” التي تدعمها الأمانة العامة للأوقاف هي منصة رقمية لتعليم العلوم الإسلامية “عن بعد” وتهتم الأكاديمية بتعليم أساسيات الإسلام وما لا يصح إسلام المسلم إلا به، وشريحتنا هم المهتدين الجدد والمسلمين الناطقين بغير العربية.

وتابع الدوسري: تستهدف اللجنة أن تنطلق الأكاديمية على ثلاثة مراحل، وذلك حسب دراسة الحالة الدعوية التي يحتاجها المهتدين والمسلمين غير الناطقين بالعربية حول العالم. فالمرحلة الأولى للأكاديمية تضم 9 لغات وهي (الإنجليزية والفلبينية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والصينية والهندية والسواحيلية والروسية). أما المرحلة الثانية، فتضم 8لغات عالمية أخرى، وهي (الألمانية والإيطالية والسنهالية والبنجالية والمالايالم والأردية والتاميلي و التلجو) وأكد الدوسري أن اللجنة تعد كذلك مناهج لبعض اللغات الأخرى في المرحلة الثالثة وعلى رأسها (العربية والتركية والفارسية والكردية).

مثمنا دور الأمانة العامة للأوقاف الرائد والمتميز في دعم المشاريع النوعية في جمعية النجاة الخيرية ، والتي تنعكس بالإيجاب على شريحة المستفيدين.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock