للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

للبرلمانين الكويتي والمصري دور هام في مواجهة التحديات

( الفوز – الدستور )

IMG_6157

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال في مقر البرلمان المصري.

وأكد الغانم في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع أن المباحثات كانت صريحة ومهمة للغاية وسينتج عنها العديد من الخطوات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين والتي ستكون في صالح العمل البرلماني العربي والإسلامي .

وأشار إلى أن اللقاء تناول “بكل صراحة وشفافية” دور البرلمانين الكويتي والمصري إزاء مواجهة التحديات على كل الأصعدة والمساهمة في إعادة الوحدة واللحمة إلى العمل البرلماني العربي.

وشدد على أهمية مواجهة العرب لهذه التحديات ” كالبنيان المرصوص ” للتعبير بشكل حقيقي عما يربط ما بين الشعوب العربية من علاقات ووشائج.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الكويت ومصر أكد الغانم قوة ورسوخ هذه العلاقة التي وصفها بـ” التاريخية والمميزة” مضيفًا” ما بين الكويت ومصر لا يمكن أن نسطره في وقت قليل ولا تكفي كل كلمات لغة الضاد للتعبير عنها”.

وقال “نحن ننطلق من أساس قوي وقواعد تاريخية راسخة لذلك في كل لقاء يجب الاتفاق على مزيد من النقاط التي ستجسد التعاون ما بين البرلمانين الكويتي والمصري ” .

وأشار إلى أنه سيكون هناك” ترتيبات خاصة” ما بين البرلمانين منوهًا بأنه سيتم إرسال بعض موظفي الأمانة العامة بالبرلمان الكويتي إلى المعهد الذي تم إنشاؤه في البرلمان المصري “العريق” للاستفادة من الخبرات المتبادلة .

وأوضح أن البرلمان المصري يعد من أعرق البرلمانات في العالم وكذلك البرلمان الكويتي الذي يعد من أعرق وأقدم البرلمانات في المنطقة لافتًا إلى أن “العلاقة التكاملية التعاونية” ما بين البرلمانين” لن ينتج عنها إلا ما فيه الخير وصالح الشعبين الشقيقين” .

من جهته قال رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال إن الكويت تلعب دائمًا دورًا متوازنًا في السياسة الخارجية بين الدول العربية والمنطقة.

وأضاف عبد العال أن اللقاء برئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم صريح وشفاف وتطرق للعلاقات بين البلدين وما يخص العلاقات العربية.

وأكد وجود تطابق في وجهات نظر الجانبين تجاه العديد من القضايا وأن القواسم المشتركة بينهما قوية وعميقة.

وحضر المباحثات النواب د.عودة الرويعي وعلي الدقباسي ود.وليد الطبطبائي وعسكر العنزي وخالد العتيبي وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ وعدد من البرلمانيين المصريين.

وعقب المباحثات أقام رئيس مجلس النواب المصري مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock