للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

1472 مسجداً تزينت لخير الشهور

( الفوز – محليات ) 

image

سرَّعت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية من وتيرة استعداداتها لشهر رمضان المبارك، وتوزعت جهود الوزارة في اكثر من اتجاه، ما بين تجهيز دور العبادة والمساجد المقدر عددها بـ1472 مسجداً واجراء الصيانة الشاملة لها، وما بين تجهيز اللجان المعنية بمراقبة جمع التبرعات في المساجد خلال الشهر الفضيل، فضلا عن خطة لاقامة الأنشطة الثقافية والبرامج والفعاليات الدعوية والارشادية المختلفة.

القبس جالت على العديد من المساجد في البلاد ومسجد الدولة الكبير، حيث كان العمل على تجهيز المنابر سواء بالفرش او البسط وصيانة اجهزة التكييف، يجري على قدم وساق.

وجهزت الوزارة المراكز الرمضانية بالكاميرات والصوتيات، إلى جانب تنظيف الساحات، ناهيك عن تجهيز المسجد الكبير الذي سيستقبل المصلين هذا العام رغم مشروع الحفريات للدائري الاول.

وامنت الوزارة المساجد بعمال النظافة والمنظفات وتوفير الخيام لموائد الافطار وكل سبل الراحة للمصلين، فضلاً عن التشديد على الائمة والمؤذنين بعدم السماح لاي شخص بالقاء الدروس بعد الصلوات الا بإذن وموافقة مسبقين من الوزارة.

وتتجه الأوقاف الى اعتماد عدة لجان لتنظيم المساجد في المحافظات والمراكز، وتعمل على تشكيل فرق الطوارئ، وتوفير جميع الاحتياجات والخدمات التي يحتاجها المصلون في المساجد والمراكز من أجل نجاح فعاليات وأنشطة الوزارة في هذا الشهر الفضيل.

ومن اهم اللجان التي تحظى بالاهتمام لجنة متابعة شكاوى المصلين وحلها على الفور، ناهيك عن مركز تحكم للمراكز الرمضانية، كما ستتعاقد ادارات المساجد مع العديد من شركات التنظيف والمياه والعصائر لتوفيرها للمصلين، نظراً للاجواء الساخنة التي ستصاحب شهر رمضان المبارك.

وستوفر الاوقاف العديد من الدروس والوعظ للنساء في المصليات النسائية للمواطنين والجاليات والنشء، كما ستفتح الوزارة الباب للمتطوعين من الموظفين والقراء والمواطنين للمشاركة في تنظيم المنابر في رمضان.

كما ستعقد الوزارة اتفاقية مع العديد من الجهات الحكومية والمتبرعة لانجاح المراكز الرمضانية وصلوات التراويح والقيام في جميع المساجد، ومن اهمها الاطفاء والداخلية والصحة والجمعيات التعاونية والدفاع المدني.

أبرز الاستعدادات :

1 – 36 معتكفاً
2 – 13 مركزاً رمضانياً
3 – 60 الف وجبة سحور وفطور
4 – مركز تحكم للكاميرات
5 – اكثر من 100 خيمة لموائد الافطار
6 – اكثر من 150 درساً وموعظة
7 – توفير سيارات الإسعاف
8 – منع التسول
9 – منع التبرع النقدي

تأمين وحماية :
طالب العديد من المصلين الذين التقتهم القبس خلال جولتها بضرورة توفير رجال الامن في المساجد التي تشهد كثافة من المصلين لحماية سياراتهم من السرقات وتنظيم عملية سير المرور.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock