للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

المحكمة تعوض ” وافدة ” مالياً بسبب نسيان “شاش في بطنها “

( الفوز – محليات )

image

قضت محكمة الإستئناف الدائرة المدنية بإلزام وزارة الصحة بتعويض وافدة وزوجها تعويض مادي نهائي بــ 5001 دينار بسبب خطأ طبي تمثل بنسيان شاش في بطن المدعية أثناء إجراء عملية ولادة لها .

وتتلخص الدعوى المرفوعة من المحامي رشيد الرشيد بصفته وكيلا عن المدعية ووزوجها أن المدعية شعرت بعد أن أجرت عملية ولادة في إحدى المستشفيات الحكومية بآلام حادة ، وتبين بعد مرور أكثر من 5 أشهر أن ماتعاني منه ماهو إلا خطأ طبي متمثل بنسيان قطعة شاش في داخل بطنها وتحديداً داخل القولون مما ألزم إجراء عملية جراحية لإزالة الشاش في مستشفى خاص .

وطالب المحامي الرشيد بإحالة الدعوى إلى لجنة الخبراء وندب طبيب شرعي من الأدلة الجنائية لبيان حجم الضرر الذي لحق بموكلته من الخطأ الطبي .

وخلص التقرير الطبي إلى تبين وجود كتلة من الاسفنج الجراحي ظاهرة ومحددة داخل البطن،ويوجد التصاقات متعددة للامعاء الدقيقة بجرح البطن وتبين وجود شاش داخل القولون السجمي بحجم 68*30 سم .

وأن ترك الشاش يعتبر خطأ طبي يشترك فيه كل من الطبيب والجهاز التمريضي المعاون له داخل المستشفى المدعى عليه .

وطالب الرشيد بتعويض موكلته وزوجها عن الأضرار المادية والادبية التي لحقت بهما جراء الخطأ الطبي الفادح .

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن هناك أضرار أدبية تعرضت لها المدعية وزوجها جراء نسيان الشاش في بطنها ومانتج عنه من أذى جسدي وحزن وأسى وشاركها في ذلك زوجها ممايلزم تعويض المدعية بــ 4000 دينار وزوجها 1001 تعويضا أدبياً نهائياً .

وأمام محكمة الإستئناف رفض الطعن وتم تأييد الحكم المستأنف .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock