للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

إحياء التراث تطلق حملة إنسانية لكفالة الأيتام ورعايتهم في دول البلقان 

( 150 ) يتيماً أصبحت ملفاتهم جاهزة لتشملهم الرعاية من خلال محسنين من أهل الكويت

( الفوز – محليات )

وقد خصصت جمعية إحياء التراث الإٍسلامي يوم غد الجمعة لإطلاق حملة إنسانية جديدة وفزعة خيرية لمشروع خاص لكفالة ورعاية هؤلاء الأيتام في دول البلقان، وتوفير الرعاية والاحتياجات الأساسية لهم، وذلك ضمن مشروع (صدقة السر).

وفي الوقت الذي سيتم في المرحلة الأولى كفالة 150 يتيماً لمدة عام بتكلفة 27,000 د.ك، فإنه يجري الإعداد للمرحلة الثانية لكفالة يتيم لمدة عام بمبلغ (180) د.ك لأعداد أخرى من الأيتام.

والمبلغ المستهدف قابل للزيادة ، كما أوضحت الجمعية بأن هذا المشروع يجوز فيه دفع الزكاة . وهذا المشروع يأتي انطلاقاً من حديث الرسول  ﷺ: «أَنَا وَكَافِلُ اليَتِيمِ فِي الجَنَّةِ هَكَذَا» وَقَالَ بِإِصْبَعَيْهِ السَّبَّابَةِ وَالوُسْطَى” رواه البخاري.

وقد تميزت حملة مشروع صدقة السر التي أطلقتها جمعية إحياء التراث الإسلامي هذا العام بالتركيز على المشاريع الخيرية الضرورية للمحتاجين سواء داخل الكويت أو خارجها.

وقد دعت الجمعية إلى الاستمرار بتلك الفزعة الخيرية الكويتية التي تنادى اليها أهل الخير في الكويت من خلال جمعية إحياء التراث الإسلامي، والتي حققت نجاحاً ملحوظاً مع استمرار الإقبال عليها والتفاعل معها.

كما تهيب الجمعية بكل من يستطيع المشاركة في هذه الحملة من أبناء الشعب الكويتي المحب للخير أن يتواصل مع ادارة الحملة على الهواتف المخصصة لذلك، أو التبرع مباشرة عن طريق (أونلاين) alturath.net.

وحول المشاريع التي تقوم بها في دول البلقان أوضحت الجمعية في تقريرها بأنها عملت على تحقيق أهدافها المنشودة في خلق عمل إسلامي خيري متكامل يهدف لنصرة وإغاثة المنكوبين في دول البلقان، والأخذ بأيديهم لتفقيههم بتعاليم دينهم الحنيف، وتذليل السبيل لذلك، وللجمعية مشاريع كثيرة هناك مثل : بناء المساجد والمراكز الإسلامية والمدارس، وذلك لما لها من أهمية قصوى في حياة المسلم.

كما أوضحت بأن التبرعات التي يساهم بها أهل الخير ساهمت في قيام مشاريع استفاد منها كثير من المحتاجين في البلقان، فمساهمات أهل الخير جعلت المسلمين يشعرون بأن هناك إخواناً لهم يهتمون بأمورهم، وبذلك يكون هناك تكاتف وتآزر وألفة بين المسلمين .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock