للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الكويت تستضيف 160 ألف سوري ولا تعاملهم كلاجئين

( الفوز – كونا)

80b594c8-8860-42a2-a0ba-157b73b268de

أكد رئيس وفد مجلس الأمة الدكتور عوده العوده الرويعي اليوم الجمعة حرص دول الخليج عامة والكويت خاصة على مساعدة ضحايا الصراع السوري قائلا أن “الكويت تستضيف 160 ألف سوري نعتبرهم اخوة ونوفر لهم كافة سبل العيش الكريم ولا نعاملهم كلاجئين”.

وأضاف الرويعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على هامش مشاركته على رأس وفد في ندوة مشتركة بين (المجموعة الخاصة للمنطقة المتوسط والشرق الأوسط واللجنة الفرعية للعلاقات الاقتصادية بين ضفتي الأطلسي) المنعقدة في مدينة فلورنسا في اطار الجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ان “هذا العدد الذي قد يبدو للبعض صغيرا يمثل نسبة كبيرة تعادل 15 في المائة من عدد الكويتيين”.

وأعرب النائب الرويعي عن تقديره لكل من يأخذ على عاتقه مشكلة اللاجئين السوريين سواء في العالمين العربي والاسلامي أو المجتمع الدولي وشكره في ظل ما أبرزته الندوة عن دور الخليج القوي والواضح واسهاماتها في هذه القضية الانسانية الكبيرة.

وأشار الى ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان أول من اهتم بهذه القضية الانسانية منذ بداية الأزمة وبضحاياها اذ بادر سموه بتقديم المساعدات العاجلة بل وعمل أيضا على حشد الدعم الدولي من خلال استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين جمعت أكثر من ثمانية مليارات دولار لصالح الشعب السوري نالت تقدير مؤسسات المجتمع الدولي.

ولفت في هذا الصدد الى دعوة الكويت الى العمل على مزيد من التنسيق بين الجهات المختلفة القائمة على تقديم المساعدات حتى تحقق الفاعلية المنشودة دون تبديد الموارد مطالبا بتوصية تحث الجميع للعمل سويا تحت مظلة الأمم المتحدة التي تتعاون الكويت بكل سخاء مع جميع وكالاتها المعنية بمساعدة الشعب السوري.

وكان النائب الرويعي قد دعا في مداخلته أمام المنتدى أمس الى الاعتماد على الحقائق والبيانات في كشف طبيعة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي يستهدف جميع الدول دون تمييز بين هوية وعقيدة رافضا توصيفه بالدولة الاسلامية لعدم صلته بالإسلام والتأويل المغلوط بالحديث عن صراع سني شيعي ينافي الواقع.

ومن المقرر أن يختتم منتدى (المجموعة البرلمانية الخاصة) لحلف شمال الأطلسي (ناتو) مساء اليوم الجمعة جلساته التي بدأها أمس لمناقشة قضايا الهجرة والارهاب والطاقة والاقتصاد والأزمات الاقليمية في قصر (السيادة) التاريخي بمدينة فلورنسا الايطالية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock