للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

سجن المغرد ‘طفشان’ 17 عاما

( الفوز – خليجيات )

_٢٠١٥١٠١٥_١٤٥٢٢١

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكماً ابتدائياً يقضي بسجن مالك حساب ‘طفشان’ في ‘تويتر’ ١٧ عاماً، بعد إدانته بـ’إعداده الحساب واستخدامه في تأييد المنهج التكفيري، ونشره عدة تغريدات تتضمّن التحريض على الخروج على ولي الأمر، والإساءة إلى الدولة وعدد من ولاة أمرها’، وفق ‘سبق’ السعودي.

وجاءت تفاصيل الحكم القاضي بثبوت إدانة متهم (سعودي الجنسية) بما يلي:

أولاً: إعداده حساباً باسم (طفشان) في موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’، واستخدامه في الجرائم التالية:

أـ تأييده المنهج التكفيري وإعداده ونشره عدة تغريدات تتضمن التحريض على الخروج على ولي الأمر، والإساءة إلى الدولة وعدد من ولاة أمرها ومؤسساتها.

ب- ارتباطه وتواصله مع عدد من الحسابات التي تناصب هذه الدولة العداء في موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’، ونشره ما يطلبونه منه.

ج- تأييده الموقوفين والمحكومين في قضايا جرائم الإرهاب، وتمويله وتضليله الرأي العام بإظهارهم مظلومين، ونشره صورة أحد القضاة وطلبه معلومات عنه للتحريض عليه.

ثانياً: تخزينه في حاسبه الآلي المضبوط كتاباً إلكترونياً ممنوعاً من التداول يتضمّن الإساءة إلى عدد من ولاة أمر هذه البلاد.

وقررت المحكمة تعزيره على ما أدين به بسجنه مدة سبع عشرة سنة تبدأ من تاريخ إيقافه منها خمس سنوات مع مصادرة حاسبه الآلي المضبوط استناداً إلى المادتين (6) و(13) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ومنعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم عليه بها، تبدأ بعد خروجه من السجن.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock