للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

(114) مهتدياً للإسلام على يد دعاة إحياء التراث داخل الكويت

( الفوز – محليات )

في تقرير لها حول إنجازاتها في مجال دعوة الجاليات داخل الكويت أوضحت جمعية إحياء التراث الإسلامي بأن عدد المهتدين الجدد في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير فقط خلال العام الماضي 2021م بلغ (114) مهتد ومهتدية من مختلف الجنسيات، وذلك من خلال مشروع ( بلغني الإسلام ) الذي ينظمه مركز الهداية للتعريف بالإسلام هناك.

وقد كان الإقبال من النساء أكبر من الرجال، كذلك فإن أكثر الجنسيات إقبالاً على التعرف على الإسلام واعتناقه هي الجنسية الفلبينية، ثم الهندية . أما عدد المهتدين خلال العام (2020م) وفي نفس المركز فقد بلغ (72) مهتد من الرجال والنساء.

من جهة أخرى اطلقت الجمعية وعبر عدد من الأفرع التابعة لها ( حملة قيم إنسانية ) لمساعدة ضيوف الكويت من العاملين فيها وبيان حقوقهم، وذلك عبر عدد من الدروس والنشرات الإعلامية مع التركيز على الجوانب الشرعية من هذه القضية كأهمية التعجيل بإعطاء الأجير أجره قبل أن يجف عرقه، وكذلك ضرورة إعانة العاملين فيما يوكل لهم من أعمال صعبة تشق عليهم، وأيضاً توفير ما يحتاجونه من طعام وشراب ومشاركتهم في ذلك، وخصوصاً خدم المنازل والسواق ومن في حكمهم .

والجدير بالذكر أن مراكز الهداية للتعريف بالإسلام تقوم بتنظيم مثل هذه الأنشطة بهدف استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجة هؤلاء إلى من يرشدهم لدين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية ليسهل التواصل وتبليغ دين الله.

كما تقوم أيضا بطرح مشاريع عديدة للدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بهدف التعريف بالإسلام وتعليم المسلمين التوحيد، ومتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، بالإضافة إلى تنظيم رحلات العمرة للجاليات.

والمركز إذ يقوم بمثل هذه الأنشطة فإنه يأمل التفاعل والاهتمام ممن لديهم خدم يريد دعوتهم للإسلام وتعليمهم دين الله تبارك وتعالى ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” والله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرا لك من حمر النعم”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock