للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

اتحاد الموظفين: الاجراءات التعسفية ضد سلطان الصابري مخالفة وتسيئ للكويت دوليا

( الفوز – محليات )

حذر رئيس نقابة العاملين بوزارة التعليم العالي ونائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد حسين البراك من خطورة الإجراءات التعسفية التي صدرت ضد عضو مجلس ادارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملةكيبيك سلطان الصابري لمجرد قيامه بواجبه النقابي ومطالبته بحقوق زملائه، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات سابقة خطيرة في تاريخ العمل النقابي بالكويت.

وقال البراك أن أساس العمل النقابي حسب المواثيق والمعاهدات الدولية هو الدفاع عن حقوق الموظفين ومطالبهم، وأن الكويت قامت بالتوقيع على هذه المعاهدات، وأن هذه الإجراءات التعسفية تضع الكويت في مواقف محرجة دوليا، مؤكدا تضامن الاتحاد الوطني للموظفين مع الزميل سلطان الصابري ورفض سياسة تكميم الأفواه، وأن الاجراءات المتخذة ضده غير مقبولة وغير مبررة وتعد انتهاكا صارخا لما نصت عليه المواثيق الدولية، حيث أن منظمة العمل الدولية قد اعتمدت الاتفاقية رقم (87) الخاصة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم، ولا شك أن هذه الإجراءات التعسفية تخالف المعاهدات التي وقعتها دولة الكويت وتسيئ إليها دوليا.

وتوجه د. البراك بشكره وتقديره للنائب سعود العصفور لتفاعله وموقفه المشرف تجاه ما حدث، مطالبا أعضاء مجلس الأمة الموقر بالتفاعل وسرعة اتخاذ الاجراءات التي من شأنها حماية النقابات العمالية وأعضائها وتنفيذ ما جاء بالمعاهدات والمواثيق الدولية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock