للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

” الغرامة المالية ” بانتظار من يترك موقع تخييمه دون تنظيف

( الفوز – سلوكيات سلبية )

IMG_8192

حذر المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله الأحمد أصحاب المخيمات من ترك مواقع التخييم الخاص بهم دون إزالة المخلفات والنفايات بعد انتهاء موسم التخييم قريبا لان ذلك سيعرضهم للمساءلة القانونية.

وأكد الأحمد في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في ورشة العمل الميدانية حول إعادة تأهيل النظام البيئي الصحراوي في محمية اللياح والتي نظمها معهد الكويت للأبحاث العلمية تحت شعار «لنغرس اليوم لغد أجمل»، أن الهيئة لديها حصر كامل لمواقع التخييم وأصحاب المخيمات من البلدية، لافتا إلى أنه سيتعرض لمخالفة وتغريم كل من يترك الموقع دون تنظيف.

واعتبر أن موسم التخييم يعتبر الكارثة الكبيرة بالنسبة للهيئة بسبب ما يتركه من تأثير على البيئة البرية في ظل ضعف الوعي البيئي وعدم وجود حملات توعوية واسعة للمخيمين ما يؤدي إلى ترك مخلفات كثيرة في مناطق التخييم، مشيرا إلى توجه للهيئة لزيادة الحملات التوعوية لرواد البر.

وحول توجه الدولة لزيادة المساحات المحمية لفت الأحمد إلى أن المساحة المحمية تبلغ حاليا 15% من المساحة العامة للبلاد، مشيرا إلى توجه للهيئة لزيادة مساحتها ويحتاج ذلك إلى تعاون ومجهود كبيرين مع بلدية الكويت والأمر يعود إلى المجلس الأعلى للبيئة لإعطاء الموافقة على ذلك.

وعن إجراءات افتتاح محمية الجهراء أمام الجمهور أعلن أنها تسير بالشكل المطلوب لإنهاء التحضيرات لاستقبال الرواد وتخصيص الأماكن التي يستطيع الزوار الوصول إليها وتوفير الخدمات الخاصة بهم، على ان يتم افتتاحها في حد أقصاه الربيع المقبل.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock