للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

مدربو الكليات تطالب بإعادة هيكلة التطبيقي وإنجاز ملف المناصب الشاغرة 

( الفوز – محليات )

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. فيصل محمد الضاحي أن هيئة التطبيقي من أكبر المؤسسات الأكاديمية والتدريبية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بما تقدمه لسوق العمل من كوادر وطنية ساهمت بشكل كبير في نهضتها الحديثة، إلا أنها ورغم ذلك تعاني الإهمال والتهميش من قبل الحكومات السابقة ولا بد من إعادة هيكلتها وإعطائها المكانة الأكاديمية والتدريبية التي تستحقها من خلال تغيير قانون مجلس إدارتها، فلا يعقل بحال من الأحوال أن يضم مجلس إدارتها فقط مديرها العام وباقي أعضاء المجلس من خارجها وهو الأمر الذي يعد مكبلا لها سواء في قراراتها أو السعي لتطويرها.

وطالب الضاحي بأن يكون أعضاء مجلس إدارة الهيئة من أبنائها أسوة بجامعة الكويت وباقي المؤسسات الأكاديمية في الخليج، بحيث يسمح التعديل الجديد بضم عمداء الكليات ومدراء المعاهد في عضوية مجلس الإدارة، مؤكدا على أن التشكيل الحالي لمجلس الإدارة لا يخدم هيئة التطبيقي ولا يساهم في تطوير مخرجاتها، كما يعرقل العديد من القرارات المصيرية التي من شأنها الارتقاء بالهيئة وتطويرها.

وأشار الضاحي إلى أن الرابطة لديها أمل بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف وحكومته الرشيدة وخاصة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حمد العدواني، وبرئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة بشأن إعادة هيكلة الهيئة ومجلس إدارتها بما يخدم مسيرتها ويساعد في تطويرها، كما تمنى على معالي الوزير سرعة حسم ملف المناصب القيادية الشاغرة في التطبيقي لأن القياديين بالتكليف مكبلين ولا يستطيعون اتخاذ القرارات الحاسمة التي تخدم مسيرة الهيئة ويقومون فقط بتسيير العاجل من الأمور، على أن يكون المدير الجديد للتطبيقي من بين أبنائها المخلصين ويتم اختياره بناء عن الكفاءة وبعيدا عن المحاصصة أو المحسوبية .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock