للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

مجلس الوزراء “يقرر” : انشاء مصحات خاصة لعلاج المدمنين بسرية

( الفوز – محليات )

انطلاقاً من اهتمام الحكومة وإدراكها للمخاطر الجسيمة المرتبطة بآفة المخدرات التي تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وحرصاً على دعم الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وأجهزة الدولة المختلفة في سبيل مواجهة هذه الآفة واحتواء آثارها المدمرة على الفرد والمجتمع، فقد قدّم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، عرضاً شاملاً حول كل أبعاد هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة من واقع الإحصاءات والبيانات بشأن ضحايا المخدرات من الوفيات والمدمنين وكميات المواد المخدرة التي يتم ضبطها والأساليب المتّبعة في تهريبها وترويجها داخل البلاد.

كما عرض خطة الوزارة لتطوير الجهود المبذولة للقضاء على المخدرات والمؤثرات العقلية وعلاج المدمنين وتأهيلهم وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وبناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بحماية الشباب من هذه الآفة وما يترتب عليها من آثار مدمرة على الجوانب الصحية والأمنية والاجتماعية، فقد قرر المجلس إطلاق حملة وطنية لمحاربة المخدرات من خلال التوعية والمكافحة والمعالجة، وتوفير مواقع لعلاج وتأهيل المدمنين بسريّة تامة عبر أفضل الكوادر الوطنية، مع الاستعانة بالكوادر العالمية.

كما قرر المجلس تكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارات الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية والأوقاف والشؤون الإسلامية والإعلام ووزارة الدولة لشؤون المرأة والطفولة والهيئة العامة للشباب بتنفيذ تلك الحملة.

وقرر كذلك تكليف وزير الصحة بتقديم التصورات المناسبة لإنشاء مصحات خاصة لعلاج المدمنين على المخدرات، يتوافر فيها أفضل وسائل العلاج المتطورة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock