للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

العربي يواجه السالمية في المنصورية اليوم 

( الفوز – محليات )

تفتتح اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري «زين» الممتاز لكرة القدم عند الثامنة مساء بمواجهة من العيار الثقيل تجمع العربي والسالمية على استاد صباح السالم بالمنصورية.

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي نظيره السالمية اليوم في الثامنة مساء، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات دوري زين الممتاز، التي تستكمل بعد غد بمواجهتي الساحل والنصر، والتضامن والكويت، على أن تختتم الجولة الجمعة المقبل، بمواجهتي الفحيحيل والقادسية، والجهراء وكاظمة.

وتنتظر العربي مباراة مرتقبة أمام السيب العماني في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لفرق غرب في الخامس من الشهر المقبل، وهو ما فضل معه اتحاد كرة القدم الكويتي، ولجنة المسابقات، إقامة مباريات الجولة الثانية على مدار 4 أيام، بدلاً من 3 كما كان معتاداً، لإفساح المجال أمام الأخضر للاستعداد للمباراة الآسيوية.

ويدخل العربي مواجهة السماوي وفي رصيده نقطة واحدة من تعادل إيجابي أمام النصر في الجولة الأولى بهدف لمثله، في حين حصد السالمية العلامة الكاملة بفوزه على التضامن بهدف من دون رد.

وصبت نتائج العربي والسالمية في الدوري بالموسم الماضي في مصلحة السماوي، بواقع تعادل إيجابي بهدفين لكل فريق في الدور الأول، وفوز السالمية في الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما حقق السالمية الفوز على العربي في ربع نهائي كأس الأمير بهدفين مقابل هدف، وفي نصف نهائي كأس سمو ولي العهد رد العربي الدين بالفوز بهدفين مقابل هدف.

ولا تشهد صفوف العربي غيابات مؤثرة حسب الجهاز الإداري مما يمنح مدرب الفريق المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي الأريحية المطلوبة لاختيار توليفة المباراة.

ويتطلع مدرب العربي ترينشوفسكي إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها أمام النصر، سواء على صعيد التوليفة الأساسية، أو فيما يخص طريقة الأداء، والمهام الموكلة للاعبين.

ومن المنتظر أن تشهد توليفة الأخضر الأساسية بعض التعديلات، بدخول حسين أشكناني على حساب بدر طارق، في محاولة من الجهاز الفني لتلافي أخطاء المباراة الماضية أمام النصر، حيث شكل تواجد طارق، إلى جانب خالد المرشد، والسنوسي الهادي، ومحمد صولة، ربكة في وسط الملعب.

ومن خلال تدريبات الأخضر الأخيرة، شدد ترينشوفسكي على أهمية فتح الملعب وتفعيل دور الأطراف، مع تبادل الأدوار ما بين السنوسي الهادي، ومحمد صولة، وهو ما ينطبق على أداء المهاجمين كينجسلي ايدو صاحب اجمل الأهداف في الجولة الأولى، ولامين دياكتي الذي لا يزال يبحث عن بداية قوية مع الأخضر.

كما وجه الجهاز الفني للعربي عيسى وليد، وعبدالله عمار، بضرورة تفعيل دورهما الهجومي، مع ثبات جمعة عبود، وطارق أبوعبطة في القلب الدفاعي، والتقدم فقط في الكرات الثابتة.

ويدرك ترينشوفسكي أن مهمة فريقه لا بد أن تمتد لإيقاف الأوراق الرابحة للسماوي، لاسيما البرازيلي ريفاس، والعراقي آسو رستم، كما يدرك أن خط وسط السالمية مميز، بوجود مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي. وشدد مدرب العربي على أهمية التركيز في مواجهة دفاعات العربي.

الانضباط في السالمية :

على الجانب الآخر، شدد مدرب السالمية محمد إبراهيم على أهمية الانضباط الخططي، والالتزام بالمهام الموكلة لكل لاعب. وعانى السالمية في مباراة الافتتاحية أمام التضامن من العشوائية، كما عاب التسرع استغلال الفرص المتاحة للتهديف.

ويدرك إبراهيم أن العربي يملك أوراقاً رابحة، لاسيما الثنائي الليبي، محمد صولة، والسنوسي الهادي، إلى جانب القوة الهجومية لايدو، ودياكيتي.

وإلى جانب التركيز، والعمل على استغلال الفرص المتاحة للتسجيل، طالب إبراهيم اللاعبين في السالمية، بالتقارب فيما بين الخطوط، وعدم ترك مساحات لكل من السنوسي والصولة، كما حذر مدرب السالمية دفاعات فريقه، من الالتحامات مع الثنائي الإفريقي ايدو، ودياكيتي، إلى جانب القادم من الخلف طارق أبوعبطة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock