للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

وسائل إعلامية ومنصات إلكترونية إلى النيابة لمخالفتها شروط تغطية الانتخابات 

( الفوز – محليات )

أكد الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف لافي السبيعي ضرورة التزام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية بالأنظمة والقوانين والقرارات المنظمة لشروط التغطية الإعلامية والإعلان والترويج لانتخابات مجلس الأمة 2022 وبالقرار الوزاري رقم 143 لسنة 2016.

وأضاف السبيعي في بيان صحفي اليوم الأحد أنه لوحظ أن بعض الوسائل الإعلامية مازالت تعلن عن نتائج استطلاعات وتحليلات تحاول من خلالها توجيه الرأي العام بشأن انتخابات مجلس الأمة.

وأوضح أن ذلك يتم عبر تقديم برامج واستطلاعات رأي وتحليلات تتجاوز حدود ما تتيحه القوانين والتشريعات على نحو يوحي بالانتصار لطرف معين دون آخر من غير امتلاك قاعدة بيانات ومعلومات من جهة أو مركز متخصص بإجراء مثل تلك الاستطلاعات ما يخالف المادة 6 من القرار الوزاري رقم 143 لسنة 2016.

وشدد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والتشريعات التي تنظم العمل الإعلامي في دولة الكويت وما جاء بالقانون رقم 3 لسنة 2006 – المطبوعات والنشر وتعديلاته – والقانون رقم 61 لسنة 2007 – الإعلام المرئي والمسموع – ولائحته والقانون رقم 8 لسنة 2016 – تنظيم الإعلام الإلكتروني – ولائحته.

وبين أن وزارة الإعلام ستتخذ إجراءاتها القانونية اللازمة بحق تلك الوسائل الإعلامية والقنوات والمنصات الإلكترونية المخالفة للنشر والبث دون ترخيص من خلال إحالتها إلى النيابة العامة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock