للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

مكافأة الأعمال الممتازة لـ4709 موظف

( الفوز – محليات )

تعتزم وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية منح 4709 معلمين واداريين من المستحقين مكافأة الاعمال الممتازة.

هذا القرار أعلنه وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الإدارية والمالية فريد عمادي الذي اشار الى ان عدد المستفيدين من مكافأة الأعمال الممتازة توزع بين 1782 معلماً و2927 إدارياً في مختلف قطاعات وإدارات الوزارة.

وأضاف أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على تفعيل قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 9/2010 الخاص بمنح مكافأة الأعمال الممتازة للكويتيين العاملين على الدرجات العامة والمعاونة والفنية المساعدة بالإضافة إلى العاملين بصفة مؤقتة من غير الكويتيين العاملين على أحكام العقد الثالث والثاني والمقطوع وعقد الاستعانة وفق الشروط واللوائح المنظمة لآلية صرف هذه المكافأة.

كما أشار العمادي إلى أن شروط منح مكافأة الأعمال الممتازة تشتمل على حصول الموظف على تقييم أداء فعلي بدرجة ممتاز عن العام الذي يتم صرف مكافأة الأعمال الممتازة بشأنه أو مر عام على عمل الموظف بالوزارة، شريطة ألا يكون قد وقع على الموظف خلال سنة المنح جزاء تأديبي ما لم يكن قد تم محوه خلال فترات المحو المقررة قانوناً وألا يكون الموظف قد حصل على إجازة مدتها 4 أشهر متصلة خلال سنة المنح وتستثنى مدة الإجازة الدورية، مع ضرورة الالتزام بالنسبة المئوية المقررة للأعداد التي يجوز صرف المكافأة لها.

وأشار العمادي الى ان وزارة الاوقاف من أوائل الوزارات التي صرفت الأعمال الممتازة حرصا منها على تحفيز المتميزين في الأداء وتشجيع العاملين فيها على بذل المزيد من الجهد ولذلك تم منح الادارات التي فازت بجائزة الادارة المتميزة نسبة اعلى من موظفيها لمنحهم الاعمال الممتازة تشجيعا للادارات المتميزة وحتى يكون لديها فرصة اكبر لتحفيز موظفيها ولاشك ان مثل هذا الاجراء سيخلق جواً من التنافس على التميز في الأداء بين الادارات وهذا ما نطمح اليه حتى يكون صرف الاعمال الممتازة وسيلة لتحسين الاداء في الوزارات والمؤسسات.

صرف المكافآت :

يُشار الى ان قطاعات عدة في الكويت اعلنت نيتها صرف مكافآت الاعمال الممتازة ليس اخرها اعتماد الادارة العامة للجمارك مكافأة الأعمال الممتازة لمنتسبيها بمليون و 505 آلاف دينار تصرف للموظفين في جميع ادارات التابعة وذلك وفق أسس مدروسة.

وستُصرف مكافأة الأعمال الممتازة للموظفين والعاملين في الادارة العامة للجمارك بطريقة تراعي العدل في توزيع تلك المكافآت حيث انها تمنح سنوياً للمتميزين في الادارة وذلك تجسيداً لمبدأ لكل مجتهد نصيب.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock