للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

رحلة الحفاظ التاسعة إلى المدينة المنورة وتنظمها جمعية إحياء التراث

( الفوز – محليات )

انطلقت الى المدينة المنورة رحلة الحفاظ التاسعة التي تنظمها إدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالتعاون مع جمعية الماهر بالقرآن الكريم، والتي تضم مجموعة من الشباب الطموح لحفظ كتاب الله تعالى من مختلف محافظات الكويت، الذين اختيروا بعد اجتيازهم المقابلة الشخصية.

ويتكون وفد الرحلة من الشيخ / جاسم المسباح، رئيسًا للوفد، والشيخ/عبدالرحمن السعيد في الإدارة العامة لشؤون الرحلة، والشيخ/بدر العلي في الإشراف الفني، والشيخ/ طلال الظفيري في الشؤون الإدارية.

وفي تصريح له أوضح رئيس جمعية الماهر بالقرآن وعلومه الشيخ/جاسم المسباح أهداف الرحلة فقال: إن من أهم أهدافها خدمة القرآن الكريم بالمساعدة على ضبط حفظه وحسن تلاوته وأدائه، كذلك ربط الشباب بالكتاب العزيز وتشجيعهم على الاهتمام والاعتناء به، بالإضافة لإعداد جيل صالح يستمد عقيدته وعباداته ومعاملاته وأخلاقه من القرآن الكريم والسنة النبوية، وإعداد وهيئة جيل يحمل رسالة العلم والتعليم في مجال القرآن الكريم وعلومه.

وحول المشاركين في هذه الرحلة أوضح المسباح بأن الوفد يتكون من (80) شخصاً سيبقون في المدينة المنورة إلى يوم 29 أغسطس، بعدها ينطلقون إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ثم العودة إلى الكويت بإذن الله يوم 31 أغسطس.

من جانبه أوضح الشيخ/ عبدالرحمن السعيد – رئيس مركز حامد المسباح لعلوم القرآن والسنة والمشارك في الرحلة – بأن اختبارات الأسبوع الأول بدأت في المدينة المنورة، حيث تنافس فيها الشباب المشارك بكل جد واجتهاد ونشاط، والمستويات كانت مشرفة، سائلاً الله تعالى أن يبارك فيهم وفي جهودهم، وأن يجزي الله خير الجزاء كل من ساهم في إنجاح هذه الرحلة المباركة ، وأن يبارك في جهود المحفظين والمشايخ والمشرفين عليها .

والجدير بالذكر أن إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لإحياء التراث تهدف في عملها إلى تفعيل دور حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتنويع أنشطتها المتنوعة إلى جانب النشاط الرئيسي لها، وهو حفظ وتجويد ودراسة القرآن الكريم لتكون بذلك عامل جذب للشباب، كذلك زيادة الاهتمام بدراسة التجويد، وإيجاد الوسائل التعليمية اللازمة لتعلم أحكام التجويد ومخارج الحروف ، وتنفيذ مشاريع عامة رائدة لخدمة كتاب الله وتعليمه لجميع أفراد المجتمع .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock