للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

“نسائية التعريف بالإسلام” خرّجت 8527 دارسة في 2021 عن بعد

( الفوز – محليات )

أعلنت إدارة الشؤون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام، تخريج 8527 خريجة من المهتديات الجدد خلال عام 2021، وذلك من شتى الجنسيات.

وقالت مديرة إدارة الشؤون النسائية نجاة الطويل، إن الخريجات اللاتي انتظمن في دورات مشروع علمني الإسلام قد اجتزن 473 دورة موزعة على ثلاثة فصول دراسية، حيث تمت الدورات “عن بعد” في ظل جائحة كورونا.

أكدت الطويل أن لجنة التعريف بالإسلام تولي اهتمامًا كبيرًا بتعليم المهتدين الجدد والجاليات المسلمة من غير الناطقين باللغة العربية.

وأوضحت أن مشروع علمني الإسلام يهدف إلى تعليم المهتدين والمهتديات الجدد أمور الدين وترسيخ العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفوسهم.

وأشارت إلى أن اللجنة تحرص على تنظم العديد من الدورات الشرعية المختلفة ودورات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، لافتة إلى أن هذه الدورات تستقطب سيدات من السلك الدبلوماسي والهيئات الطبية والتمريضية.

وأكدت أن من أهم ما يميز دورات هذا المشروع أنه يعمل على تيسير تلقي العلم بالعديد من اللغات، مشيرة إلى أنه قد تم تقديم دورات عام 2021 بعشر لغات مختلفة، ومن هذه الدورات 43 دورة لتعليم اللغة العربية.

ومواكبة للتطور التكنولوجي قالت الطويل : إن مشروع علمني الإسلام يمضي بخطى سريعة نحو توفير بيئة تعليمية إلكترونية ذات محتوى تفاعلي يعتمد على الوسائط المتعددة وذلك لتحقيق الأهداف التعليمية للدورات المختلفة بكفاءة عالية.

وأكدت الطويل أن إدارة الشؤون النسائية تعمل على قدم وساق للاستعداد للعام الدراسي 2022 والذي سيبدأ في منتصف يناير 2022.

وفي الختام، أعربت الطويل عن خالص شكرها لكل أهل الخير من داعمي لجنة التعريف بالإسلام، مؤكدة أنّ هذا المشروع غرسة طيبة غرستها أيادي المحسنين فأثمر علمًا ونورًا للمهتدين، وأجرًا للمحسنين.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock