للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
توعية اجتماعية

المكملات الغذائية.. هل هي مضيعة للوقت والمال؟

( الفوز – صحة )

معظم البالغين في الولايات المتحدة الأميركيّة يتصوّرون أنّ المكمّلات الغذائيّة مفيدة لصحّتهم، وأنّها تسدّ فجوات نظامهم الغذائيّ.

لكنّ الإرشادات الجديدة لفريق عمل الخدمات الوقائية الأميركية USPSTF تتحدّى هذا التّصوّر السّائد، وتستند إلى دراسات سابقة لمجموعة من المتخصّصين الصّحيّين الذين ينفون، بدورهم، هذا المفهوم الخطأ، ويؤكّدون أنّ الفيتامينات والمكمّلات ليست إلّا إهدار للمال ومضيعة للوقت.

فالمرضى يسألون باستمرار عن المكمّلات الغذائيّة كونها حبوبا سحريّة تمنحهم ذلك الاحساس الزّائف بالأمان، بينما التّدابير الفعّالة التي يتعيّن عليهم القيام بها تكون باتّباع نظام غذائي صحيّ غنيّ بالفواكه والخضار، وبممارسة الرّياضة، والحفاظ على وزن صحي، والابتعاد من التدخين، كما يقول جيفري ليندر رئيس قسم الطب الباطني العام في كلية فينبرغ بجامعة نورث وسترن.

تنفي فرقة عمل الخدمات الوقائيّة USPSTF وجود أدلّة كافية توصي باستخدام الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة للوقاية من الوفاة المبكرة ومن أمراض القلب والأوعية الدمويّة والسّرطان.

وتنصح، نقلا عن الإرشادات الغذائية لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأميركية 2020 – 2025، بضرورة تلبية الفرد احتياجاته الغذائية من الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالعناصر الغذائية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock