للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

إبعاد 9 آلاف وافد منهم الجالية المصرية

( الفوز – محليات )

كشفت مصادر أمنية عن إبعاد 9 آلاف وافد من عدة جنسيات إلى بلدانهم منذ بداية العام الحالي 2023، وحتى نهاية مارس الماضي، وذلك بسبب تورطهم في قضايا جنائية وجنح، وغالبيتهم أُبعد إدارياً للمصلحة العامة، والبعض الآخر بسبب صدور أحكام قضائية بحقهم تقضي بإبعادهم عن البلاد.

وقالت المصادر لـ القبس: إن نحو 4000 امرأة بين المبعدين، وان أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى في أعداد المبعدين، تلاهم في المرتبة الثانية أبناء الجالية الفلبينية، وثالثا جاء أبناء الجالية السيلانية، والمصريون في المرتبة الرابعة.

وأضافت المصادر: إن نحو 700 رجل وامرأة يقبعون حالياً في سجن الإبعاد، ويتم الترتيب من أجل ترحيلهم إلى أوطانهم خلال الأيام الـ10 المقبلة، وذلك عقب إنهاء إجراءاتهم.

قضايا التعاطي :

وكشفت المصادر أن المبعدين من الوافدين بسبب تعاطي وترويج المواد المخدرة سجل ارتفاعاً ملحوظا خلال الأشهر الـ3 الماضية، مشيرة إلى أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة جاءت في صدارة الإدارات الأمنية التي حولت وافدين مخالفين إلى الإبعاد، وذلك بسبب انتهاء الإقامة أو بسبب مخالفة قانون العمل، وغيرهما من الأسباب، وحل قطاع الأمن العام في المرتبة الثانية من حيث إحالة الوافدين إلى الإبعاد.

وأكدت المصادر أن ترحيل 9 آلاف وافد إلى بلدانهم خلال 3 أشهر فقط أي بمعدل 3 آلاف وافد كل 30 يوماً يدل على سرعة وتيرة الإبعاد التي اصبحت أسرع بكثير مما كانت عليه خلال السنوات السابقة.

تطبيق القانون ؛

واشارت المصادر إلى أن تعليمات مشددة صدرت من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع بالانابة الشيخ طلال الخالد، تقضي بعدم التهاون مع أي وافد لا يلتزم قوانين البلاد ويرتكب مخالفات جسيمة أو يكسر القانون، وإحالته فورا إلى الجهات المعنية بلا تراخ أو تهاون.

واكدت ان الوزير الخالد شدد علي ضرورة منع التكدس في السجون، والحفاظ على كرامة النزلاء، والتطوير الدائم والمستمر لسجن الإبعاد وخصوصا فيما يتعلق بالرعاية الصحية، وتطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بنزلاء السجون.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock