للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة
أخر الأخبار

” التراث ” تطرح مشروع ينفق ريعه على نشر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

70 وسيلة للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

( الفوز – محليات )

استمراراً لأنشطتها الثقافية التي أطلقتها انتصاراً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وبياناً لفضله على أمة الإسلام، وتعبيراً عن حبنا لرسولنا وضرورة الاقتداء به في الأقوال والأفعال، طرحت جمعية إحياء التراث الإسلامي مشروعاً تحت شعار : (وقف النبي صلى الله عليه وسلم ) والذي سيتم من خلاله عمل وقف ينفق ريعه على نشر سيرته وسنته والدعوة إلى الاقتداء بهديه وفضائله، داخل وخارج الكويت.

 وذلك من خلال ترجمة سيرته للغات المختلفة، وتنظيم الندوات، والمؤتمرات للتعريف بسيرته وأخلاقه، كذلك تصوير ونشر المقاطع الدعوية التي تتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم ، بالإضافة للرد على الشبهات الكاذبة عنه ، ومن خلال ريع هذا الوقف سيتم إن شاء الله عمل معارض ثابتة ومتنقلة يتم من خلالها عرض سيرته صلى الله عليه وسلم . انطلاقاً من قوله تعالى : “لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ” وقال تعالى “إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ”.

وأوضحت الجمعية في بيانها بأن هذا المشروع صدقة جارية ولا يجوز دفع الزكاة فيه .

والجدير بالذكر أن الجمعية نظمت في وقت سابق فزعة شعبية عامة للدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك بإقامة سلسلة من المحاضرات واللقاءات العلمية والملتقيات ، كما أصدرت رسالة علمية بعنوان:( 70 وسيلة للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ) ، وقد تم ترجمتها باللغة الانجليزية، إضافة لطرح مشروع خاص لنشر السيرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

ويأتي هذا المشروع من خلال حملة سباق الخير التي أطلقتها الجمعية منذ بداية شهر رمضان المبارك ، وتم فيها التركيز على المشاريع الخيرية الضرورية للمحتاجين، سواء داخل الكويت أو خارجها.

وتهيب الجمعية بكل من يستطيع المشاركة في هذه الحملة من أبناء الشعب الكويتي المحب للخير أن يتواصل مع ادارة الحملة على الهواتف المخصصة لذلك، أو التبرع مباشرة عن طريق (أونلاين) alturath.net.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock