للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

زكاة سلوى تدعو للمساهمة في وقف “إحساس”

( الفوز – محليات )

أعلن رئيس زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ / بدر العقيل عن إطلاق مشروع وقف “إحساس” مبينا أن ريعه سوف ينفق في رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت، والكفالة التعليمية للطلاب المتعثرين، ودعا المحسنين إلى المساهمة في هذا الوقف المبارك الذي يعد من الصدقات الجارية.

وأكد أن الوقف من أهم المصادر التي تدعم العمل الخيري والإنساني وتحافظ على استمراريته وديمومته، مبينا أن اهتمام زكاة سلوى بالأوقاف يأتي تطبيقاً لما حثنا عليه النبي ﷺ، وإحياء لسنة الوقف التي كان لها دور فعال في النهوض بالمجتمعات الإسلامية وتقدمها في مختلف المجالات.

واستدل العقيل بما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما أن عمر رضي الله عنه أتى النبي ﷺ فقال: يا رسولَ اللَّهِ إنِّي أصبتُ أرضاً بخيبرَ لم أصِبْ مالًا قطُّ هوَ أنفَسُ عندي منهُ فما تأمرني بِه. فقال النبي ﷺ: “إن شئتَ حبَستَ أصلَها وتصدَّقتَ بِها”.

وأشار إلى أن وقف “إحساس” عبارة عن عقار قيمته 600,000 د.ك، وباب المساهمة فيه مفتوح للجميع كل على حسب استطاعته.

وأوضح أنه مع زيادة الغلاء، وارتفاع مصاريف الإيجار والتعليم أصبحت بعض الأسر المتعففة تعيش ظروفاً صعبة، وهو ما دعا لإطلاق وقف “إحساس” لرعاية الشرائح الضعيفة من المجتمع وتلمس حاجاتها، والسعي لتأمين مورد مالي ثابت للمشاريع التي تنفذ لمساعدة المحتاجين داخل الكويت.

وبين العقيل أن التبرع للوقف يكون من خلال الاتصال على 2/55644001 أو زيارة مقر زكاة سلوى بمنطقة سلوى قطعة 8 شارع سالم غانم الحريص منزل 361 مقابل جمعية سلوى التعاونية. مذكرا بقول الله تعالى: “لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock