للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

رئيس مركز جابر الاحمد ” الرفاعي “: نؤسس لمحضن ليس قرآنياً فقط بل تربوياً

( الفوز – محليات )

نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي حفلاً لتكريم حفظة القرآن الكريم بمركز محرز بن نضلة لتحفيظ القرآن الكريم التابع لها بحضور مدير إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجمعية طلال الظفيري، وعدد كبير من أولياء الأمور، كما حضر الحفل رئيس اللجنة التنسيقية التطوعية بمدينة جابر الأحمد محمد الشمري وعدد من أئمة المساجد بالمنطقة.

وفي كلمة له أوضح رئيس المركز الشيخ أمين صادق الرفاعي أنَّ هذا الحفل هو الأول للمركز؛ حيث افُتتح المركز بمدينة جابر الأحمد عام 2019م الموافق1441هـ، أي قبل أزمة جائحة كورونا بأربعة أشهر، ثم تحولت الحلقات لنظام الأون لاين، ثم عادت الحلقات للتدريس المباشر، حيث كان الإقبال كثيراً جداً، وقد استقبلنا فقط 120 طالبا وطالبة، واعتذرنا للباقي نظرًا لوضع المسجد، وكان نصيب الأبناء أربع حلقات، والبنات خمس حلقات، وحلقة خاصة لكبار السن من الأمهات.

وبيّن الرفاعي أن عمل المركز لا يقتصر فقط على تحفيظ القرآن الكريم، بل هناك برامج تربوية وإيمانية مصاحبة، منها دروس في العقيدة مثل: (شرح الأصول الثلاثة) والتجويد، وتدريس القاعدة النورانية، والهدف منها التأسيس لبناء جيل قرآني ينشأ على القرآن من نعومة أظفاره، كما أن المركز يقوم بتنظيم برامج ترفيهية تشمل (حدائق ومسابح ولعب كرة).

وحول أهداف المركز قال الرفاعي: للمركز عدد من الأهداف، منها: استيعاب الأسرة كاملة من أب وأم وأبناء وبنات، وكل فئة لها وقت خاص، وأن يكون مركزنا الأول على مستوى مدينة جابر الأحمد، وأن يكون له حلقات تابعة في المنطقة؛ حيث إنَّ مدينة جابر الأحمد مدينة جديدة، ونحن بهذا نؤسس لمحضن ليس قرآنياً فقط بل تربوياً أيضًا، يهتم بالأبناء ويبنيهم على مختلف الأصعدة، وهناك بفضل الله تفاعل من أولياء الأمور كبير وترحاب، ونحن – بحمد الله ومَنِّه – كسبنا ثقة الناس باستمرارنا بما في ذلك أيام فترة كورونا، ووجود ثمرة ملموسة لدى الجميع.

وعن الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية قال الرفاعي: بفضل الله لدينا أكثر من 7 أمهات حفظن البقرة وآل عمران، وبفضل الله هناك إقبال واسع على المركز؛ حيث يأتي الطلاب من كل مناطق جابر الأحمد وحتى من خارجها كالدوحة وشمال غرب الصليبخات، وهناك مطالبات بالتوسع، وإن شاء الله نسعى للتقدم والزيادة.

وفي نهاية تصريحه بعث الشيخ أمين الرفاعي برسالة إلى أولياء الأمور قائلاً: نحث أولياء الأمور على العناية بالقرآن الكريم؛ فوالله إن الفلاح والفوز في كتاب الله، وأنه الأمان بعد الله في وسط هذا الزحام الشديد بالملهيات والمغريات والفتن، فمن أراد تربية أبنائه فعليه بالقرآن الكريم وموائده ومراكزه، والقرآن كفيل بتربية جيل فريد من نوعه، جيل قرآني يشع إيمانا وثباتا وتقوى وأخلاقا بارا بوالديه، فلا خوف على أبنائنا مع القرآن إذا صدق الطالب وولي الأمر والمعلم، فإننا سنعيد الأمل والعزة لأمتنا بالقرآن.

وفي ختام الحفل شكر الرفاعي جمعية إحياء التراث الإسلامي على جهودها المباركة في جميع المجالات الخيرية، وخصوصاً في مجال تحفيظ أبنائنا كتاب الله تعالى، كما شكر رئيس قطاع التنمية الخيرية والمجتمعية الشيخ جاسم المسباح، ومدير إدارة مراكز تحفيظ القرآن الشيخ طلال الظفيري. بعد ذلك تم تكريم الطلبة المشاركين والمتميزين، بالإضافة للمحفظين والمحفظات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock