للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

التدخلات النيابية في اختيار المناصب الجامعية ستؤدي إلى تدهور التعليم وانحداره

( الفوز – محليات )

استنكرت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية التدخلات النيابية والسياسية في التعيينات بالمؤسسات التعليمية والتي تصدر من قبل البعض بين الحين والآخر للتأثير على قرارات وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف لتعيين البعض بعيداً عن اللوائح والقوانين المنظمة لشغل المناصب القيادية والإشرافية والأكاديمية في المؤسسات التعليمية والأكاديمية.
وقال أمين سر الجمعية بدر الحضرم: التدخلات السافرة في التعيينات بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستؤدي إلى مزيد تدهور التعليم وانحدار مستواه وسيفتح الباب على مصراعيه في التشكيك بالطاقات العلمية والخبرات الأكاديمية في أهم مؤسستين على المستويين التعليمي والأكاديمي في الدولـــة.
وأضاف الحضرم ان المطالبة بإيقاف أعمال لجان اختيار عمداء جامعة الكويت، على الرغم من شغر المناصب الجامعية لأكثر من عامين هو أمر يدعو إلى الريبة والاستغراب، خاصة وأن مجلس الجامعة أقر بضرورة تشكيل اللجان خلال اجتماعاته السابقة وفق قانون الجامعات ولوائح الجامعة.
وهو ما يعد أمراً محموداً للمجلس لإدراكه حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه وأهمية وجود عمداء للكليات بالأصالة للخروج من أزمة الجامعة والارتقاء بمستوى التعليم ورفع التصنيف الجامعي، مؤكداً على ضرورة البدء في أعمال اللجان والانتهاء من اختيار العمداء وتعيينهم في أسرع وقت.
وأكد الحضرم على ضرورة الابتعاد بالمؤسسات التعليمية عن المحاصصة في التعيينات والتدخلات النيابية لما للجامعة و«التطبيقي» من استقلالية تامة كونهما يمثلان هرم التعليم في الكويت، مشدداً على أن هذه التدخلات يجب ان تتوقف فورا خوفا من التعيينات «البراشوتية» التي ستؤثر على التعليم بالسلب.
ودعا الحضرم وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف إلى عدم الالتفات إلى الضغوط السياسية والنيابية بشأن تسكين المناصب القيادية والأكاديمية والإشرافية في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبقية المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock