للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

النصر يهزم السالمية في عقر داره ويتنعّم بصدراة «دوري stc الممتاز»

( الفوز – خليجيات )

انتهت مباراة القمة الدراماتيكية بين العربي وضيفه القادسية على استاد صباح السالم، بالتعادل 2-2، في ختام الجولة الرابعة من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، فيما نجح النصر في صعق السالمية في عقر داره العربي استاد ثامر 3-1، أمس.

وفي ضوء نتائج هذه الجولة، يتصدر النصر الترتيب برصيد 10 نقاط أمام العربي الثاني (8)، والقادسية الذي يملك 7 نقاط ويتقدم بفارق الأهداف على الساحل.

ويأتي «الكويت» حامل اللقب في المركز الخامس بـ6 نقاط أمام الفحيحيل (5) وكاظمة (4) والسالمية والشباب (3 لكل منهما) وأخيراً خيطان (نقطة واحدة).

في المباراة الأولى، دخل العربي، الذي فشل في الفوز على القادسية في الدوري منذ الموسم 2011-2012، بـ «نوايا» هجومية واضحة بوجود الرباعي بندر السلامة والليبي سنوسي الهادي ومن امامهما الفلسطيني عدي الدباغ والسوري علاء الدالي.

في المقابل، لعب القادسية من دون مهاجم صريح بسبب غياب البرازيلي لوكاس غاوشيو وعبدالعزيز مروي ولجأ مدربه الاسباني بابلو فرانكو الى حل «المهاجم الوهمي» والذي كان يؤديه الاردني عدي الصيفي وبدر المطوع وعيد الرشيدي بالتناوب.

وظهر خط دفاع القادسية المكون من راشد الدوسري وخالد ابراهيم وناصر سالم والالباني لورنس تراشي مهزوزاً وسهل الاختراق من العمق وهو ما سعى العربي لاستغلاله من خلال تمريرات امامية وانطلاقات الدالي والدباغ.

ومن احدى هذه التمريرات، قدم حسين أشكناني كرة الى الدالي الذي خدع الدفاع وانفرد بالرشيدي وسدد كرة ارتدت من بطن العارضة الى داخل المرمى مفتتحاً التسجيل (10).

ورغم تراجع القادسية في البداية، الا ان سلطان العنزي تمكن من هز شباك سليمان عبدالغفور بكرة رأسية لكن الحكم احمد العلي ألغى الهدف لوجود حالة تسلل (17).

وحصل الصيفي على كرة امام المرمى لكن تسديدته ارتدت من القائم (21).

وبقيت الهجمات المرتدة للعربي اكثر خطورة وأبعد الرشيدي كرة من الدباغ (24).

وحاول المطوع مغالطة عبدالغفور بكرة بالكعب لكن الاخير ابعدها من زاوية ضيقة الى ركنية (33).

واستغل القادسية خطأ من عبدالغفور في التعامل مع عرضية عيد النشط لتتهيأ أمام عدي الذي اعادها الى الشباك برأسه (44).

على غرار الشوط الاول، بدأ العربي «الثاني» بنشاط وسنحت له اكثر من فرصة عبر الدباغ الذي اخطأ المرمى مرتين ومحمد فريح الذي ابعد الرشيدي تسديدته من مكان قريب (52).

ومن لعبة مفاجئة، أطلق عيد الرشيدي، افضل لاعبي القادسية، كرة بعيدة انتهت في الزاوية اليسرى لمرمى عبدالغفور مانحاً التقدم لـ»الأصفر» (58).

ولعب عبدالله الشمالي بدل اشكناتي في العربي، وسيف الحشان ومحمد خليل مكان المطوع ورضا هاني في القادسية.

واندفع العربي الى الهجوم وأنقذ الرشيدي ببراعة كرة رأسية من الدباغ (76).

ونجح البديل عبدالعزيز السليمي في معادلة الكفة مجدداً بعد تسديدة جميلة لامست القائم قبل ان تدخل مرمى القادسية (82).

وعاد الرشيدي ليبعد تسديدة قوية من السنوسي (85).

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock