للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

إنشاء شركة توفر الخدمات التمويلية للمتقاعدين وفقاً للشريعة

( الفوز – محليات )

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح بقانون في شأن إنشاء شركة تعنى بتوفير الخدمات التمويلية تخدم المتقاعدين والمتقاعدات وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية باعتباره كيانا تملكه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وقال الشاهين، في تصريح صحافي بالمركز الاعلامي لمجلس الامة، ان هذه الشركة تعد كيانا مستقلا يدخل أرباحا للمؤسسة، وفي نفس الوقت يلغي عن المواطنين والمواطنات التكاليف الباهظة لاستبدال معاشاتهم التقاعدية المكلفة عليهم.

ولفت الشاهين إلى أن مقدمي الاقتراح هم النواب د.حمد المطر ود.بدر الداهوم ود.عبدالعزيز الصقعبي وشعيب المويزري.

ورأى ان تلك الشريحة الكبيرة من المتقاعدين والمتقاعدات من أبناء الوطن يعانون من عجزهم عن تمويل احتياجاتهم وفوائد باهظة وفاحشة تفرض عليهم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأشار الشاهين إلى انه في هذا السياق وجه سؤالا برلمانيا الى وزير المالية خليفة حمادة عن مصير دراسة الجدوى وقرار مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المؤرخ في اكتوبر 2019 والذي كلف المؤسسة بدراسة إنشاء هذه الشركة من قبل المؤسسة بنفسها.

وأضاف أنه طالب الوزير بصورة من هذا القرار ودراسة الجدوى وآخر الخطوات التنفيذية لإنشاء هذه الشركة.

وأكد الشاهين أن الهدف الاول والأخير هو مكافحة الربا المؤثم وتوفيق الاوضاع القائمة مع الشريعة الإسلامية والتخفيف عن كاهل المتقاعدين والمتقاعدات عبر إسقاط هذه البدلات والفوائد والأرباح المبالغ فيها وغير المنطقية والتي لا تنسجم مع وجوب تكريم الدولة لمن قدموا للوظيفة العامة زهرة شبابهم وحياتهم.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock