للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الفرهود يشيد باقرار نواب الامة شمول #متقاعدي #النفط بمكافأة #نهاية #الخدمة

( الفوز – محليات ) 

وجه رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية عبيد الفرهود الشكر والإشادة بنواب مجلس الأمة لموافقتهم على الاقتراح بقانون بتعديل قانون العمل في القطاع الأهلي والذي يقضي بشمول المتقاعدين من موظفي القطاع النفطي من عام 2010 وحتى 2017 بمكافأة نهاية الخدمة كاملة في مداولته الأولى.

واكد الفرهود في تصريح صحفي ان موافقة 55 نائبا من إجمالي الحضور البالغ عدهم 55 يؤكد مدى أهمية هذا التعديل لشريحة كبيرة من متقاعدي القطاع النفطي والذين تضرروا وتعرضوا لظلم واضح نتيجة عدم شمولهم بمكافأة نهاية الخدمة منذ عام ٢٠١٠ وحتى عام ٢٠١٧ .

وشدد على ان استبدال الفقرة الأخيرة من المادة 51 من القانون رقم 6 لسنة 2010 المشار اليه بالنص الآتي: «ويراعى في ذلك أحكام قانون التأمينات الاجتماعية على ان يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها دون خصم المبالغ التي تحملتها هذه الجهة نظير اشتراك العامل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية أثناء فترة عمله، ويسري هذا الحكم اعتبارا من تاريخ العمل بالقانون رقم 6 لسنة 2010 المشار اليه» يعيد الحقوق المسلوبة لاصاحبها والتي طالما أكدنا على ضرورة تعديل تلك المادة .

واكد الفرهود ان نقابة البترول الوطنية كان لها دائما السبق في المطالبة بحقوق العمال وخاصة مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين مستذكرا بكل العرفان جهود رئيس النقابة السابق محمد مساعد الخشمان وما قام به من دور مخلص ومطالبات دؤوبة لاقرار هذا الحق المسلوب .

وأعرب الفرهود في ختام تصريحه عن امله في إقرار القانون في مداولته الثانية يوم ١٧ ابريل المقبل لتحقيق هذا المطالب المستحق لمتقاعدي القطاع النفطي والذين يستحقون من الدولة المزيد من التكريم وليس الانتقاص من حقوقهم العادلة .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock