للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

انطلاق الدورة التاسعة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي

( الفوز – محليات )

أعلن رئيس اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي، أيمن العلي ،اليوم الاثنين ،انطلاق فعاليات الدورة التاسعة من المسابقة ،مبينا أن اللجنة ستبدأ تسلم الأعمال المشاركة فيها اعتبارا من اليوم حتى مساء السابع من فبراير المقبل.

وقال العلي في كلمة له في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم في مقر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة انطلاق الدورة الجديدة إن قصة المسابقة انطلقت “منذ تسعة أعوام ثم تتابعت فصولها عاماً بعد آخر كنا نلتقي فيها النسخة تلو النسخة لإعلان انطلاق دورات المسابقة وها هو الفصل التاسع من تلك المسابقة يبدأ لإزاحة الستار عن دورة جديدة لذا نلتقي مجدداً مجتمعين على كل خير وكلنا طموح وتطلع إلى دورتنا الجديدة وما سنرى فيها من أعمال أبدعتها أنامل كتابنا وصحافيينا ورسامينا”.

وأكد العلي أن “تلك المسابقة تحظى برعاية كريمة لا محدودة من سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والذي أضاف إلى قيمتها قيمة وإلى تطلعها آفاقاً من النجاح المنشود حتى باتت لواء خفاقا في أجواء العمل الصحافي وكياناً بارزاً يشار إليه بالبنان ومصبا تنهمر إليه روافد النبوغ الصحفي من شتى أنحاء الكويت”.

وفي حين لفت إلى أن اللجنة اختارت أن يكون شعار المسابقة لهذا العام (لإعلام يبني مستقبلاً)، أشار إلى أن جوائز المسابقة ستتوزع على أقسامها المعروفة من عموم الصحافيين وشبابهم إضافة إلى جائزة الكاريكاتير مع احتفاظ جائزة كل قسم منها بما أضيف إليه من زيادة في العام الماضي حيث تبلغ قيمة المركز الأول 1500 دينار والثاني 1250 في حين تبلغ قيمة جائزة المركز الثالث 1000 دينار.

ودعا العلي جميع الفئات التي تشملها المسابقة وكل من تتوافر فيه شروطها وكل من يرى نفسه أهلا لها أن يتقدم بما لديه من أعمال وخوض المنافسات للنيل بإحدى جوائزها.

‎وعن شروط المشاركة قال إنه يشترط للمشاركة في فئة العموم أن يكون المشارك من المحررين ‎العاملين في وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أو العاملين في الصحف والمجلات المحلية (الورقية والإلكترونية) وألا تربطه صلة قرابة بأي من أعضاء لجان المسابقة، كما ينبغي ألا يكون العمل المشارك سبق نشره في وسائل الإعلام قبل تاريخ 1 يناير 2016 أو سبقت له المشاركة في مسابقات مشابهة داخل الكويت وخارجها وأن تكون لغته العربية بعدد كلمات لا تقل عن 400 لمحرري “كونا” و600 لبقية المشاركين على أن يكون متعلقاً بالشأن الكويتي وغير خاضع لأي مساءلة قانونية.

وأوضح أن العمل المشارك يجب أن يقدم منه أربع صور ضوئية واضحة على ورق (إي 3) يظهر فيها رقم العدد وتاريخه كما يجب وضع العمل على فلاش ميموري (عدد 2) مع وضع كل نسخة في مظروف قياس (غي 4) يكتب عليه اسم المشترك ورقم هاتفه ورقم الاشتراك الذي يمنح له عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني.

أما عن شروط المشاركة في فئة الشباب (أقسام المقروء) فهي نفس شروط فئة العموم باستثناء أن يكون صاحب العمل في هذه الفئة كويتياً لا يزيد عمره على 35 عاماً كما لا يشترط للمشاركين في هذه الفئة أن تكون موضوعاتهم متعلقة بالشأن المحلي ويسمح لهم بأن تكون متعلقة بأي شأن محليا أو إقليميا أو دوليا.

ولفت العلي إلى أنه يشترط للمشاركة في فئة الشباب لقسمي أفضل مقدم في “المرئي” و”المسموع” وأفضل تقرير في “المرئي” و”المسموع” أن يكون تاريخ تقديم البرنامج بعد 1 يناير 2015 وألا يكون قد اشترك في مسابقة مشابهة وحصل على جائزة وأن يكون المشارك كويتيا لا يتجاوز عمره 35 عاما على أن تقدم كل مشاركة على فلاش ميموري (عدد 4) مع وضع كل منها في مظروف قياس (أي 4) يكتب عليه اسم المشترك ورقم هاتفه ورقم الاشتراك الذي يمنح له عن طريق التسجيل في الموقع الالكتروني.

وبين رئيس اللجنة العليا للمسابقة أنه يحق للذين تنطبق عليهم الشروط في الفئتين تقديم طلبات الاشتراك عبر الموقع الالكتروني للمسابقة أو التطبيق الإلكتروني الخاص بالمسابقة الذي يمكن تنزيله على الهواتف الذكية من متجري (الأب ستور) و(غوغل بلاي) على أن تستكمل إجراءات القبول النهائية للعمل المقدم بعد تسليم الاوراق المطلوبة في أحد مراكز الجائزة المعتمدة أو الاستفسار من المسؤول الإعلامي في المسابقة الزميل ياسر السعدي على الهاتف رقم : 99688406.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock