للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

خبراء يحذرون من الاحتيال الإلكتروني ” المالي ” خلال العطلات

( الفوز – خليجيات ) 

حذّر تقرير صادر عن شركة «بيمينت سورس» المتخصصة في تقنيات الدفع الإلكتروني، المتسوقين في الإمارات من ارتفاع نسبة الاحتيال الإلكتروني خلال موسم العطلات بنسبة تصل إلى 60%، والذي يكون خلاله هواة الاختراق عادة في ذروة «إبداعهم»، خصوصاً مع تعذر الاستفادة من رقاقة الحماية الإضافية EMV خلال الدفع ببطاقات الائتمان عبر الإنترنت.

وتشهد التجارة الإلكترونية في الإمارات نمواً سنوياً بنسبة 30%، وتتوقع دراسة حديثة صادرة عن موقع سوق.كوم أن يصل حجم مبيعات مواقع التجارة الإلكترونية في الإمارات هذا العام إلى حوالي 6 مليارات درهم.

وأشار الخبراء إلى أن المخترقين يقومون خلال العطلات بإطلاق مواقع مزورّة للتسوق الإلكتروني، تشبه عناوينها الإلكترونية عناوين المواقع الأكثر زيارة خلال موسم العطلات، مثل paypal1.com على أمل أن لا ينتبه المتسوقين لوجود رقم (1) في العنوان المزّور. حالات الاحتيال

وقال محمد أمين حسبيني، باحث أمني أول في فريق البحث والتحليل العالمي كاسبرسكي لاب في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في تصريحات للبيان الاقتصادي إنه من المتوقع أن تزداد حالات التصيد الاحتيالي المالي في الإمارات خلال موسم الأعياد.

وأضاف: «تظهر البحوث التي أجراها متخصصو كاسبرسكي لاب بأثر رجعي أن موسم الأعياد على مدى السنوات القليلة الماضية تميز بزيادة عدد حالات التصيد الاحتيالي وأنواع الهجمات الأخرى، ويرون أن هذا النمط سوف يتكرر هذا العام.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock