للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

الخليفة : مهدِّداً باستجواب وزير الأشغال حال وقف بدلات المهندسين

( الفوز – محليات ) 

وسط حضور كبير من المهندسين، هدد النائب مرزوق الخليفة باستجواب وزير الأشغال العامة م.عبدالرحمن المطوع حال وقف صرف بدلات المهندسين الكويتيين.

وقال الخليفة خلال مشاركته في تجمع «المهندسين الكويتي» الذي أقيم في ديوان «الخواش» بالجهراء مساء اول من أمس، إن المهندسين يبذلون جهودا كبيرة في إنجاز المشاريع والخطط التنموية، مؤكدا ان هذه البدلات حافز للعمل والإنجاز.

وأشار الى أن الأمور بدأت ببخس حقوق المهندسين في وزارة الكهرباء والماء، وهذا الأمر مرفوض، مشيرا الى أن تغيير مسميات المهندسين يعني تغيير رواتبهم، وفي هذه الحالة سأتقدم بأسئلة برلمانية الى وزير الاشغال العامة م.عبدالرحمن المطوع تتعلق بالمهندسين، وإن لم تأت الإجابة في الوقت الدستوري فسأطلبه الصعود الى منصة الاستجواب.

من جانبه، قال أمين عام التجمع م.محمد الخواش «يسرنا نحن تجمع المهندسين الكويتي ان نستضيف هذه الندوة التي تلخص معاناة الكثير من العاملين في القطاع الحكومي جراء التعسف الذي يمارس عليهم من انتقاص لحقوقهم وبدلاتهم ومسمياتهم الوظيفية وتهميشهم عن اداء دورهم الطبيعي في قيادة المشاريع التنموية في البلاد».

وتابع الخواش قائلا: «ومن هذا المنطلق ومن حرصنا على صون كرامة وحقوق المهندسين والفنيين نظمنا هذه الندوة التي يشارك فيها نخبة من القانونيين والسياسيين والمهندسين الغيورين على مصلحة بلادهم واستشعارا منا ومنهم بان الموظف هو اللبنة الاولى والركن الاساسي في بناء وطننا الغالي الكويت».

واكد على الوقوف مع تجمع المهندسين الكويتي مع كل مظلوم حتى استرجاع حقوقه بشكل كامل غير منقوص، وباننا لن نقبل ان تمس كوادرنا باي ضرر، ولن نقبل باب انتقاص لحقوقنا الادارية والمالية» معلنا ان «جميع الخيارات مفتوحة لاسترجاع حقوق المهندسين والفنيين».

ومن جهته قال رئيس اتحاد المحاميين الكويتيين المحامي ناصر الهيفي ان الاعتداءات على الاموال العامة باتت ظاهرة متكررة وواضحة ولكن الامر الذي اصبح غريبا هو الانتقاص من رواتب الموظفين.

واعلن الهيفي دعمه الكامل للمهندسين في قضيتهم العادلة مؤكدا الوقوف معهم حتى يحافظوا على كامل حقوقهم.
من جانبه قال ممثل الحركة السلفية د. فهيد الهيلم ان الاعتداء على حقوق ومكتسبات الموظف امر مرفوض.

واستغرب سعى الحكومة الى سلب المواطنين حقوقهم في حين نجد الحكومة تقدم الهبات الى الدول الاخرى.
وقال ان هذه هي الخطوة الاولى منكم ونشد على ايديكم فنحن معكم حتى نوقف هذا العبث الذي وقع من الحكومة.

ومن ناحيته قال فهد الميع ان هناك 3 علاوات تم ايقافها لمهندسي وزارة الكهرباء والماء بالرغم من الاخطار العديدة التي يتعرضون لها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock