للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

700 متسابق في ماراثون «كان» للتوعية بأهمية الرياضة

( الفوز – محليات ) 

img_4245

شارك أكثر من 700 متسابق من مختلف الفئات العمرية في ماراثون المشي الذي نظمته الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، والذي يقام للمرة الرابعة للتوعية عن الأمراض السرطانية تحت شعار خطواتنا وقاية، وتحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، وشركة فيفا للاتصالات، وانطلق خلاله المتسابقون من أمام نادي اليخوت وصولاً إلى الجزيرة الخضراء.

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس إدارة حملة «كان» الدكتور خالد الصالح إن «هذا الماراثون تطلقه كان للعام الرابع على التوالي، وتسعى من خلاله لتوعية الجمهور بأمراض السرطان، بهدف تغيير نظرة المجتمع لهذه الأمراض باعتبارها أمراضا مزمنة يمكن الشفاء منها إذا ما اتخذت التدابير اللازمة نحو الوقاية منها أولاً، ثم اكتشافها في مراحلها المبكرة، وذلك لضمان علاجها والشفاء منها في كثير من الأحيان».

وأضاف «هناك ما يقارب الـ2000 مريض يصابون سنويا بالسرطان في الكويت، وهذا المرض يصيب الفرد والأسرة معاً، في حين أنه يمكن تجنب الإصابة به عن طريق تغيير أسلوب حياتنا واتخاذ المنهج الصحي والسليم فيها، عن طريق المأكل الصحي والابتعاد عن كل الآفات الضارة ولعل من أهمها آفة التدخين القاتلة، فضلا عن ممارسة الرياضة التي هي محور فاعلية اليوم».

وشدد الصالح على أن «النشاط البدني له العديد من الفوائد أهمها، تجنب السمنة والتحكم بالوزن، تقليل نسبة الوفيات، حيث إن رابع سبب للوفيات بالعالم حسب تقرير منظمة الصحة العالمية هو الخمول والكسل، كما أنه يقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والجلطات الدماغية، والسرطان وغيرها، فضلا عن الحفاظ على صحة العضلات والعظام وتقليل المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والتوتر وزيادة إفراز هرمون السعادة».

وأكد أن «الدراسات أثبتت أن 40 في المئة من الأمراض السرطانية يمكن تفاديها بتبني نمط حياة صحي، وبالابتعاد عن المسرطنات بجميع أنواعها، وأن ممارسة النشاط البدني وتجنب الملوثات والمسرطنات يقلل من خطر الإصابة بالسرطان».

وفي نهاية الماراثون تم تكريم الفائزين في السباق، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ترفيهية وتثقيفية للحضور، وتوزيع هدايا مجانية على الحضور والمشاركين في الماراثون.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock