للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

10 آلاف شخص مصاب بمرض الصدفية في الكويت

( الفوز – محليات ) 

img_4242

قال رئيس وحدة أمراض الروماتيزم بمستشفى مبارك الكبير د.عقيل مهنا ان عدد المصابين بمرض الصدفية في الكويت يبلغ عشرة آلاف مصاب في حين يبلغ عدد المصابين بالتهاب المفاصل المصاحب لمرض الصدفية نحو أربعة آلاف مصاب.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ (كونا) أمس السبت خلال افتتاح الملتقى التوعوي للصدفية والتهابات المفاصل.

وأوضح مهنا أن الملتقى الذي تنظمه وحدة أمراض الروماتيزم بالمستشفى بالتعاون مع قسم أمراض الجلدية بمستشفى الجهراء ويستمر يوما واحدا يسلط الضوء على مستجدات التشخيص والعلاج لأمراض الصدفية والتهابات المفاصل الصدفية.

وذكر أن الملتقى يسعى للاستفادة من خبرات الاطباء الزائرين في هذا المجال كونه يضم عددا من المحاضرات وورش العمل بمشاركة أطباء ومختصين من المملكة المتحدة ولبنان إضافة لنخبة من الاطباء الذين يمثلون المستشفيات الكويتية.

ولفت إلى أهمية فعاليات الملتقى لما يحتويه من معلومات وحقائق للتعرف على أسباب المرض ومضاعفاته وعلاقته ببعض الأمراض الأخرى، مشيرا إلى أن التهاب المفاصل الصدفي يعتبر ثاني أكثر الأمراض شيوعا في عيادة الروماتيزم بمستشفى مبارك.

وأفاد بأن مرض الصدفية هو مرض عضوي يؤثر على معظم أعضاء جسم الانسان وله انعكاسات سلبية على الجلد والمفاصل والعين ويسبب روماتيزم العين ويصاحبه ارتفاع بضغط الدم والكولسترول والسمنة الى جانب تأثيراته النفسية.

وأشار إلى أن الدراسات العلمية الاخيرة أثبتت وجود علاجات وعقاقير بيولوجية جديدة للمرض، لافتا الى وجود معظم تلك الادوية لدى وزارة الصحة الكويتية.

من جهة ثانية، أصدرت وزيرة الشؤون هند الصبيح قرارا بإشهار جمعية الصدفية بهدف جمع المعلومات عن المرض وطرق علاجه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock