للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

حمد النوري: فيلم «مسجد الدولة» يُعرض قريباً عبر تلفزيون الكويت

( الفوز – محليات )

كشف المخرج حمد النوري عن عرض فيلم وثائقي جديد عبر شاشة تلفزيون الكويت قريباً حول المسجد الكبير، بمناسبة مرور 30 عاماً على صلاة القيام فيه.

وقال النوري إن الفيلم يؤرخ ويوثق تاريخ المسجد الكبير منذ إنشائه حتى الآن، على مدى جزأين كل جزء 35 دقيقة. وأوضح أن الجزء الأول من الفيلم بعنوان «مسجد الدولة»، ويتناول تاريخ ونشأة المساجد في الكويت، كما يتطرق إلى مسجد السوق الكبير، والانتقال إلى بناء المسجد الكبير، وأهمية الموقع الاستراتيجي للمسجد، الذي يحده قصر السيف من جهة، والمركز المالي للكويت من جهة أخرى، إضافة إلى الإعجاز المعماري للمسجد الكبير، وأهم التفاصيل التي لا تزال تميزه عن بقية مساجد دول العالم الإسلامي.

وذكر أن الجزء الثاني من الفيلم بعنوان «بيت الإيمان»، ويسلط الضوء على مئذنة المسجد الكبير، وارتفاعها، وأسباب تميزها، والخطوط العربية المستخدمة بالمسجد، والمحاريب السبعة داخله، فضلاً عن الخدمات التي يقدمها المسجد الكبير، مثل: السياحة الدينية، وصلاة القيام، ومركز الفن الإسلامي، واستقبال آلاف المصلين.

وأعرب النوري عن سعادته وحماسه لخوض تلك التجربة الفنية والتاريخية، خصوصاً في ظل الدعم الذي وجهته وزارة الإعلام وتلفزيون الكويت لإنتاج هذا العمل الضخم، الذي يُعرض قريباً، كما ستتم ترجمة الفيلم لعدة لغات، باعتباره يسجل ويوثق لأحد أهم معالم الكويت والعالم الإسلامي.

وأشار إلى أن الفيلم إعداد صالح الرحمي وثامر الديحاني، وتعليق صوتي أحمد سالم، وشملان العيسى، وعلي الحداد، وشارك في التصوير حسين السبت وحمد النوري، ومونتاج وألوان وغرافيك أشرف سعودي، وفواز دشتي، وعلي الحداد، وإخراج حمد النوري.

في سياق آخر، يُعرض للنوري عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان برنامجان من إخراجه، هما: برنامج روعة الخلق، وبرنامج إشراقات، الذي يُعرض عبر شاشة قناة إثراء للشيخ خالد الجاسم، كما انتهى أخيراً من تصوير عمل جديد من إنتاجه وإخراجه، ويخضع حالياً للمونتاج، وسيعلن عنه قريباً.

كما قدَّم في الفترة الأخيرة العديد من ورش التدريب داخل وزارة الإعلام، منها دورة الراكور وإخراج الإفلام الوثائقية، وبعد رمضان سيقدم دورة جديدة حول مهارات التعامل مع السوشيال ميديا.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock