للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

فهد الخنة : الكويت تعاني سوء إدارة حكومية

( الفوز – محليات ) 

IMG_5902

فيما اعتبر مرشح الدائرة الثانية الدكتور فهد الخنة، ان مجلس الأمة عجز عن رقابة الحكومة والتشريع، وساهم في تشريع قوانين تضر المواطن في وضعه المعيشي ، رأى أن الحكومة عاجزة وغير قادرة على إدارة امور الدولة.

واشار الخنة خلال الندوة الافتتاحية لمقره الانتخابي للرجال بعنوان «الكويت التي نريد» مساء اول من أمس الى ان «المجلس أقر البصمة الوراثية التي تتجسس على المواطنين وتكشف ما ستره الله، وكذلك الحكومة أقرت حزمة اقتصادية تذهب الى المواطن الفقير، حيث تقطع من مرتبه 40 في المئة، ومن ثم رفع الدعوم من اجل عجز الميرانية».

ولفت الى ان «رئيس الحكومة قال ان دولة الرفاه لن تستمر، وأننا في 2021 سنعاني من عجز حقيقي، وكذلك قالت وزيرة التخطيط ان الحكومة عاجزة ماليا وفنيا في تنفيذ المترو والسكة الحديد، فهذه حكومة عاجزة غير قادرة على إدارة امور الدولة»، مشيراً إلى أن «هذا يرجع إلى العجز الحكومي في إدارة شؤون الدولة».

وبين ان «الرقابة المالية في وزارة المالية، ذكرت ان 745 مليون دينار للعلاج بالخارج من غير موافقات او تسويات، وان 460 مليون دينار للعلاج بالخارج في عام واحد، فهل هذا معقول؟»، مشيرا الى ان «مشروع بناء مبنى ركاب اول تقييم له 240 مليون دينار وتم ترسيته على مليار ونصف المليار».

ولفت ان «وزير التربية بعد التوقيع على الحزمة الاقتصادية يصرح بأنه سيتم إلغاء مكافآت الطلاب 200 دينار التي تصرف للطلاب في الجامعة والتعليم التطبيقي، وكذلك اصدر قرارا بمنع تحويل الطالب الذي يدرس علي حسابه الخاص الي حساب الدولة ان حصل على تقدير جيد مرتفع كما كان في السابق. اول ما ذهبوا للطالب والتعليم في تطبيق حالة التقشف».

ولفت الى انه يجب «في حال تطبيق حالة التقشقف ان نأخذ من السنين السمان وتصرف على السنين العجاف، لان في السنين الماضية كان هناك فوائض مالية، وعندما يصبح هناك عجز في الميزانية تذهب الحكومة إلى جيب المواطن، اي منطق أعوج هذا الذي تتبعه الحكومة؟ فلا ينبغي ان نستمر في هذا الامر ولا نسمح للحكومة بالذهاب إلى جيب المواطن والتضييق على حياته».

واشار إلى أن «ملف الأمن لا يحتمل المجاملة، وان خلايا حزب الله وكان معها من اسلحة، تم القبض عليهم، لكن ان يصل التسيب إلى سرقة أسلحة من الجيش والشرطة، فنحن ندق ناقوس الخطر، حيث إن مخزن أسلحة القوات الخاصة مفتوح للسرقة، والداخلية شكلت لجنة تحقيق في ذلك لمعرفة المتسبب والمهمل، وبعد ذلك سرقت أسلحة من الجيش».

وتابع أن «تهريب الاسلحة يتم برا وبحرا، واستشهد بتصريح وزير خارجية الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، بأنه تم رصد محاولات إيران لتهريب الاسلحة إلى الكويت والبحرين والسعودية، وكذلك تنامي وتيرة تهريب السلاح من إيران إلى الكويت».

واشار إلى ان «الكويت مهددة فيجب على الحكومة ان تكون متيقظة، وهذه مسؤولية المجلس القادم بأن يدافع عن أمن واستقرار الكويت دون مجاملة وألا نظلم احدا».

وبين الخنة ان «علاقة الكويت الخارجية يجب ان تقوم على استراتيجية التحالف مع دول مجلس التعاون وخاصة المملكة العربية السعودية، ويجب ان نحافظ على علاقتنا مع مصر ولا علاقة لنا بشكل النظام، الانظمة تتغير ولكن الشعوب تظل صديقة، ويجب ان نعين الشعب المصري».

ولفت إلى الحرص على حسن الجوار مع إيران والعراق، ولكن يجب الحذر منهم، لانه «يسعون إلى عدم استقرار الكويت والمنطقة بشكل عام».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock