للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

اكتشاف أعمق كهف تحت الماء في العالم

( الفوز – دوليات ) 

img_2891

أعلن فريق تشيخي – بولندي اكتشاف كهف في شرق تشيخيا على عمق أكثر من 400 متر تحت الماء، ليصبح أعمق كهف في العالم.

وقال أحد أعضاء «الجمعية التشيخية للكهوف» ميروسلاف لوكاس أن الكهف البالغ عمقه 404 أمتار والمعروف باسم «رانيتسكا بروباست» قرب مدينة رانيتسي، تخطى الرقم المسجل لكهف بوتسو ديل ميرو في إيطاليا، والبالغ عمقه 392 متراً.

وأضاف لوكاس «أردنا تحطيم الرقم القياسي الإيطالي ونجحنا في ذلك. حالياً بات لدينا الرقم السحري البالغ 404 أمتار»، لافتاً إلى أن عمق الكهف الفعلي هو «بلا شك أكبر من ذلك».

وأشار لوكاس إلى أن تم تأكيد الرقم بواسطة مقياس للعمق موضوع على روبوت قادر على الغوص، وبفضل سلك طويل متصل بالجهاز. ونزل الغواص البولندي كريستوف تشارنافسكي الخميس إلى عمق 200 متر في البداية لوضع جهاز استقبال للتواصل مع الروبوت، ثم قاد الجهاز إلى هذا العمق القياسي.

وأوضح لوكاس ان «الروبوت ينقل معلومات عن العمق حيث هو موجود وعن نوعية المسار الذي يسلكه إلى مركز تحكم على السطح». وتابع انه «كان ينزل دائماً إلى مسافات أعمق ومواضع لم نعد نتمكن من رؤية قعرها قبل بلوغ عمق الـ 404 أمتار».

تجدر الإشارة إلى أن قناة “ناشونال جيوغرافيك” شاركت في تمويل هذا المشروع وهي التي أعلنت نتيجته.

MUGLA, TURKEY: ( FILE ) Turkish scuba divers are at the entrance of an underwater cave which is 32m depth, situated near Fethiye, in the Mediterranean coast, 21 February 2004. There are many caves around Mediterranean coast city of Mugla which take the interest of divers from all over the world. AFP PHOTO / TARIK TINAZAY. (Photo credit should read TARIK TINAZAY/AFP/Getty Images)

img_2894 img_2895 img_2896 img_2897 img_2898 img_2899

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock