للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

‏بيت الزكاة يدعم جامعة القدس المفتوحة بـ 95 ألف دولار

( الفوز – كونا ) 

image

سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج الثلاثاء دعما ماليا مقدما من بيت الزكاة الكويتي الى (جامعة القدس المفتوحة) بهدف تمويل إنشاء مركز تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة بمجال النطق والسمع.

وبلغت قيمة الدعم الكويتي نحو 95 ألف دولار أمريكي وتسلمها وفد الجامعة الزائر إلى العاصمة الأردنية عمان ويضم رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو ومدير فرع الجامعة في مدينة نابلس بفلسطين الدكتور يوسف عواد.

واكد السفير الدعيج ف بهذه المناسبة حرص الجهات الخيرية الكويتية الرسمية والشعبية على دعم الأشقاء في فلسطين في مختلف المجالات ومنها مجال التعليم والرعاية الاجتماعية.
وقال الدعيج ان القضية الفلسطينية كانت وما زالت قضية الكويت والعرب الأولى وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني المناضل “واجب ضروري” مبينا أهمية مساعدة المؤسسات العلمية والأكاديمية على أداء دورها المجتمعي.

من جانبه قال عمرو إن الجامعة لديها في فلسطين 20 مركزا ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومقيد فيها حاليا حوالي 60 ألف طالب وطالبة يمثل معظمهم الشرائح الفقيرة في فلسطين.

وأضاف أن الجامعة تخصص مقاعد لأبناء المناضلين والمحررين من السجون الإسرائيلية اضافة الى تخصيصها مقاعد للمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة التي تشكل عنصرا بارزا في المجتمع الطلابي بالجامعة.

وذكر أن الجامعة إلى جانب دورها بتوفير الخدمات التعليمية تقوم بدعم الأفراد والعائلات من باب المسؤولية الاجتماعية كما أنها تنشط في مجال البحوث العلمية في الزراعة والتدريب والتعليم المستمر.

واوضح في هذا الصدد أهمية الدعم الكويتي “الرائد” لأنشطة الجامعة وبرامجها المجتمعية مثمنا الدور السياسي الكويتي في رعاية الفلسطينيين منذ الأربعينيات ودور المؤسسات الخيرية والتنموية المستمر حتى اليوم.

من جهته ثمن عواد الدعم الكويتي المقدم من بيت الزكاة الكويتي لدعم النشاط المجتمعي للجامعة موضحا أن هذا المشروع يوفر الرعاية لكثير من الأطفال من المعاقين ويعزز من تواصلهم وتفاعلهم مع المجتمع ومحاصرة بعض المشكلات السلوكية لديهم.

وأوضح أن المركز سيضم الطلاب والطالبات المتخصصين في مجال التربية الخاصة لتدريبهم وتأهيلهم اضافة الى أصحاب الاحتياجات الخاصة لمختلف الأعمار مع التركيز على شريحة الأطفال بصورة أكبر

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock