للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الكويت تكرم الطالبة “جوري” لتفوقها في مسابقة تحدي القراءة في دبي

( الفوز – محليات ) 

image

قال مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل إن الطالبة المتفوقة جوري العازمي استطاعت أن تحقق إنجازا غير مسبوق وذلك بعزيمتها وإرادتها.

وأضاف العبدالجليل خلال حفل التكريم الذي أقامته المكتبة الوطنية، صباح أمس، بمناسبة حصول الطالبة جوري محمد العازمي على المركز الأول عقب مشاركتها في مسابقة مشروع تحدي القراءة في دبي برعاية من حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووصولها إلى تصفيات المرحلة النهائية للمسابقة والتي ستقام في سبتمبر 2016 في إمارة دبي، أضاف أنها استطاعت بإرادتها وعزيمتها أن تتفوق على جميع الطلبة من الكويت المشاركين في مسابقة مشروع تحدي القراءة والذي أطلقه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليشجع ويدفع بطاقات الشباب إلى القراءة.

ولفت العبدالجليل إلى ان الطالبة جوري العازمي استطاعت بالفعل أن تحقق إنجازا كبيرا وغير مسبوق بما لديها من إرادة استطاعت بها أن تتفوق على الأصحاء المبصرين.

وقال اننا في المكتبة نتطلع ونأمل لبناء وتعزيز وتطوير العلاقات مع جمعية المكفوفين الكويتية ومدارس النور بنين وبنات ولعمل المشاريع وإيداع كتب جديدة وإصدار كتب أخرى وان ذلك لا يأتي إلا من خلال الأفكار والمقترحات والمشاريع في هذه المكتبة المهمة وابتكار فكر لجذب الأفكار كافة لخدمة المكفوفين.

من جهتها، قالت مديرة مدرسة النور المشتركة بنات التابعة لإدارة التربية الخاصة بيبي الصايغ إن جوري العازمي وتفوقها يعد فخرا لنا، وأضافت ان الإعاقة البصرية لم تكن عائقا أمام إبداعها وتميزها، لافتة إلى أن مكتبة مدرسة النور تتميز بأروع الكتب وتضم جميع الكتب والقصص وأنهم حريصون على تطوير أي كتاب جديد وتحويله إلى طريقة البراي بالطريقة اليدوية ليكون متاحا لطالباتنا.

ولفتت انه منذ بداية المرحلة الابتدائية نجهز الكتب للطالبات، وذلك لممارسة هواية القراءة من خلال الطريقة الالكترونية والاستماع له عن طريق النت.

بدورها، أعربت الطالبة المتفوقة جوري العازمي عن سعادتها البالغة بهذا التكريم وشكرت كامل العبدالجليل والمكتبة الوطنية لتكريمها في هذا الصرح العظيم، مضيفة ان الكويت تعد عاصمة للثقافة خصوصا بوجود مكتبة بحجم المكتبة الوطنية والتي تضم أكثر من 500 ألف كتاب وفتح أبوابها للجميع دون استثناء.

وقالت: ان هذا الإنجاز الذي قدمته أقل ما أقدمه للكويت التي أعطتنا الكثير والتكريم ما هو الا ان أكون خير ممثلة لبلادي الكويت من أي موقع كنت. لافتة إلى زيادة الحاجة إلى تكثيف الأنشطة القرائية لما لها من دور مهم في حياتنا وان تزيد الأنشطة في المكتبة.

وتم تقديم شهادة ودرع تذكارية من قبل المكتبة الوطنية للطالبة جوري العازمي بحضور أسرتها، حيث تم إعطاؤها شهادة تقدير بطريقة البراي، كما تم إهداؤها مجموعة من الكتب بنفس الطريقة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock