للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

” هيئة الرياضة ” أفضل ما قدموه هو «الإيقاف» ولا نمتلك إعلاماً نظيفاً

( الفوز – محليات )

image

أقام عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة السابق خال الغانم ندوة رياضية بعنوان رسالة من الرياضيين وضمت عددا من المهتمين بالشأن الرياضي في الكويت لمناقشة أحداث الساحة الرياضية.

وتحدث في البداية رئيس نادي التضامن السابق يوسف البيدان حيث قال إن في الفترة السابقة كان هناك حجب للرأي الآخر وتعنت ومستحيل أن يوجد حل في ظل هذه الظروف.

وأكد البيدان أنه في كل إيقاف سابق للرياضة الكويتية لم يتم رفعه إلا بعد تدخل من سمو الأمير حفظه الله أي أن لا الحكومة ولا مجلس الأمة كان له دخل في رفع الإيقاف، ودائما نلجأ لسمو الأمير حفظه الله ورعاه.

وأشار البيدان إلى أنه في خلال العشر سنوات السابقة لا يوجد مسؤول واحد جلس مع أهل الاختصاص من الرياضيين حيث أنه في أي أزمة تحدث في الكويت يلجؤون إلى المختصين سواء في الاقتصاد أو السياسة، أما في الأزمة الرياضية فلا يحدث ذلك وهناك حرص على إبعاد الطرف الآخر، وحث البيدان على الاستماع إلى الرياضيين والجلوس معهم فهم أدرى بالحلول.

وقال البيدان أنه كان بلإمكان والجلوس مع معا وإيجاد الحلول وحل المشكلات ولكن يبدو أن الامر ليس له علاقة بالرياضة وهذا ما هو واضح للجميع، وفي نهاية حديثه حث البيدان على الجلوس مع أهل الاختصاص لإيجاد المخرج في وقت قصير.

وتحدثت النائبة المستقيلة صفاء الهاشم وقالت ، أنا الآن حزينة على إيقاف النشاط الرياضي ومن سنوات طويلة ونعاني من تدهور الوضع الرياضي ولا نعرف أين موضع الخلل والضعف؟ حيث وقعنا بين صراع أقطاب وكل طرف يتحدث عن أنه هو الأقوى وهذه الصراعات الشخصية ضيعت مجال شبابنا وبناتنا في الرياضة وحتى دورة الخليج ضاعت بسبب صراع الأقطاب.

وتساءلت الهاشم عمن يتحمل نتيجة هذا الظلم والواقع من هذا الصراع والجواب هم الشباب فما الحل ؟

وأشارت الهاشم إلى كتاب سمو الامير الموقع من سموه الموجه للفيفا بالتعهد بتعديل قوانينا المحلية لتتوافق مع المعايير الدولية والسؤال هنا هل استجابت الحكومة لرغبة صاحب السمو أمير البلاد لم يحدث ذلك.. فتم تجاهل ذلك الخطاب بكل قسوة؟

وتطرقت الهاشم إلى دور مجلس الأمة في مراقبة هذا الوضع والذي من المفترض أن يحاسب الحكومة عن عدم تنفيذ كتاب سمو أمير البلاد، لكن مجلسنا مجلس قيام جلوس، معربة عن أسفها من أن من وقع الضرر عليه فهم الشباب وهذا هو المحزن.

وتحدث في النهاية عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة السابق خالد الغانم متسائلا عن المشاريع الرياضية وماذا قدمت وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة للشباب الكويتي أو للرياضيين، وأجاب بأن أفضل ما قدموه هو الإيقاف الرياضي.

وأضاف الغانم انه في عهد هذا المجلس، عدلوا على القانون الرياضي وأعادوه إلى نقطة الصفر فهم يتكسبون على قوانين الرياضة وعلى الشباب الكويتي.

وأكد الغانم أننا نمتلك إعلام موجهة، لا تجد فيه غير سب وقدف بأبناء الكويت، ولو نمتلك إعلام نظيف ما تحدثنا هنا وكانت هذه الندوة عبر قناة تلفزيونية.

وتعرض الغانم في معرض حديثه عن أهم انجازات وزير الاعلام حيث قال إن انجازاته اقتصرت فقط على إغلاق الصحف والقنوات وأفضل إنجاز رياضي في عهده هو إيقاف الرياضة

ثم وجه الغانم رسالة إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قال فيها، عيال الكويت وأبناءهم يناشدونك بأن ترفع الايقاف عن الكويت فأنت أبو الجميع ووالدهم ونشكرك بعد رفع الإيقاف مثل ما شكرناك في العام 2012 لان وزيرنا ليست منه فائدة .

منهيا حديثه بالشكر للجميع ومشددا على الاستمرار في الندوات حتى يرفع الظلم عن الرياضيين في الكويت وطالب الجميع بالمشاركة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock