للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات

عماني يحصد جائزة «شاعر الرسول» في قطر

( الفوز – الدوحه ) 

image

حقق الشاعر العماني جمال بن عبد الله الملا الفوز بالمركز الأول في جائزة كتارا لشاعر الرسول، صلى الله عليه وسلم، التي تأهل لها 30 من شعراء العالم العربي والإسلامي، من بين 828 شاعرا، وأقيمت على مسرح دار الأوبرا بكتارا..

وكانت قصيدة الشاعر العماني تحمل اسم: «النبي». وقيمة هذا الجائزة 300 ألف دولار. فيما فاز الشاعر المصري أحمد بخيت بالمركز الثاني، وقيمة جائزته 200 ألف دولار، وكان عنوان قصيدته (المشكاة).

وحقق المركزين الثالث والرابع العراقيان شاكر الغزي ومسار رياض، وقيمتهما على التوالي 100 ألف دولار و50 ألف دولار.
وحقق المركز الخامس الشاعر المغربي الشاب خالد بو دريف بقصيدته «السراج المنير»، وقيمة جائزته 25 ألف دولار.

وقد اختتمت مساء أمس فعاليات جائزة كتارا لشاعر الرسول، صلى الله عليه وسلم، وحضر الحفل الختامي الدكتور غيث بن مبارك الكواري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، والدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، ولفيف من المسؤولين والسفراء والشعراء والأدباء..

وتعدّ هذه المسابقة أول نشاط ثقافي ديني ينظم على مستوى الوطن العربي، في مدح الرسول، صلى الله عليه وسلم.

وتهدف المسابقة إلى اختيار أفضل 5 متسابقين، في مسابقة شعرية يستخدم فيها الشعراء الأدوات الشعرية وأساليب اللغة العربية وتراكيبها للارتقاء بالحس الشعري، والوصول إلى جماليات الشعر المتخصص في مديح الرسول وسيرته النبوية العطرة.

وخلال هذه الفعالية، ازدان الحي الثقافي في الدوحة بعدد كبير من المقتبسات التي ترمز إلى أقوال مفكرين عالميين وآرائهم في شخصية الرسول محمد ورسالته الخالدة.
وتضمن المهرجان عديدا من الفعاليات، بينها معرض الخط العربي، ومعرض شعراء عبر العصور في مدح الرسول، صلى الله عليه وسلم، والمعرض الإسلامي، ومعرض الرسول، واستضافة محاضرين لتقديم دروس في حب الرسول، ومحاضرات بعنوان: «الرسول الإنسان».

وقد تأهل لهذه الجائزة 30 نصا من بين 828 مشاركة لتشمل العالم العربي كله، من المحيط إلى الخليج، ومجموعة من الدول الأخرى، منها، الهند، وتشاد، وإريتريا، وبوركينا فاسو، والسنغال، والسويد، وبلجيكا، ومن بين الشعراء المتأهلين 4 شاعرات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock