للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

مستعدون لاستقبال مسلمي بورما في أراضينا

( الفوز – اراكان )

image

وجهت رئاسة الجمهورية بفتح المعابر الجوية والبرية والبحرية كافة أمام مسلمي بورما بسبب المجازر والانتهاكات والأوضاع الإنسانية التي يتعرضون لها من البوذيين، وأكد خطيب جامع الشهيد بالخرطوم الشيخ عبدالله معروف رئيس المركز الروهنجي العالمي بخطبة الجمعة أمس أن رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير أبدى استعدادة لاستقبال مسلمي بورما ومنحهم الوثائق الرسمية بجانب توجهاته بفتح كافة المعابر الجوية والبحرية والبرية أمام اللاجئين حماية لهم من الانتهاكات الإنسانية التي يتعرضون لها بوطنهم.

في الوقت ذاته كشف عن استيعاب 650 طالباً (روهنغياً) بالجامعات السودانية ومؤسسات التعليم العالي 150 منهم بجامعات السودان المختلفة، والبقية في مراكز الجامعات عن بعد.

وقال: إن مساعٍ حكومة السودان لنصرة شعب بورما امتداداً لمجهودات المملكة العربية السعودية التي تكفلت باحتواء ربع مليون من اللاجئين الذين يتمتعون بحقوق المواطنة بجانب مجهودات قطر والبحرين وتركياً، داعياً الحكومات لنصرة مستضعفي بورما والوقوف بجانبهم، وأشار لوجود 150 ألف نازح داخل أراكان يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة التعقيد بمخيمات النزوح.

وفي السياق حذر الخطيب من استمرار عمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي يتعرض لها (الروهينجا) ونوه لاكتشاف 26 مقبرة جماعية بتايلند و136 أخرى بماليزيا تورط فيها تجار البشر.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock