للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

معرض اليخوت ٢٠١٦ يبحر بالتكنولوجيا والإبداع

( الفوز – محليات )

image

كشف مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن اختراعين جديدين لرواد البحر في معرض الكويت لليخوت 2016.. الأول عبارة عن جهاز يحمي الطراريد والسفن التي تقف في المراسي من العوالق البحرية التي تتشكل على جوانبها وأطرافها ويحميها من التلف والاختراع، والثاني يعمل على تحديد المواقع والاتجاهات البحرية بدقة وجودة عاليتين من خلال الحسابات الفلكية.

وتأتي مشاركة المركز بهذا المعرض في إطار الحرص على التواجد في المحافل والفعاليات التسويقية، التي تهم شريحة واسعة من المستثمرين والمهتمين باليخوت واللوازم البحرية، حيث يضم هذا المعرض عددا كبيرا من الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مجالات صناعة اليخوت والمستلزمات المرتبطة بها وبالحياة البحرية بصفة عامة.

وفي هذا الشأن، قال رياض عبدالوهاب الشرف مدير التخطيط الاستراتيجي في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، إن المركز يحرص على دعم المخترعين الكويتيين من خلال المشاركة في مثل هذا الفعاليات بهدف إتاحة الفرص المناسبة لتسويق اختراعاتهم للمستثمرين والمهتمين، كما أنه تم اختيار اختراعين مرتبطين بالأدوات البحرية واليخوت، ليستفيد منهما عدد كبير من رواد وعشاق البحر، مؤكداً أن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وضع استراتيجية على مدار خمس سنوات بدأت بتطوير الابتكارات والاختراعات لطرحها أمام المستثمرين في الأسواق التجارية، وقريباً سيكون هناك المزيد من الاختراعات التي سيتم تسويقها محلياً وعالمياً.

وقال إن المركز يعطي النسبة الأكبر من الربح المادي للمخترعين في حال تم تسويق اختراعاتهم، لتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء الفكري، وتحقيق الرغبة السامية لسمو أمير البلاد بدعم الابتكارات والمبتكرين وتقديم كل الإمكانات لتطوير قدارتهم العلمية.

من جهته، قال محمود زمان اختصاصي شؤون المخترعين في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، إن المشاركة من خلال اختراعين؛ أحدهما مانع العوالق الفطرية لمراكب الصيد، والثاني جهاز لعمل الحسابات الفلكية لمعرفة وتحديد المواقع والاتجاهات في البحر تم بعد تجهيزهما وتطويرهما بشكل كبير وبعدها تم عرضهما خلال المشاركة في معرض الكويت لليخوت 2016 للبحث عن حاضنة لهما تقوم بتسويقهما عن طريق التعاقد المباشر مع المخترع أو المركز.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock