للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الوزيرة الصبيح: «إذلال المراجعين».. ظاهرة منتشرة

( الفوز – محليات )

3d0ae47444bcb69b371b81a86308ff91

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أنها منذ تولت الحقيبة الوزارية لوزارة الشؤون وهي تحلم بإنجاز مشروع الميكنة في كافة مرافق الوزارة وبخاصة الهيئة العامة للقوى العاملة التي تم فصلها إدارياً ومالياً عن وزارة الشؤون، مشيرة إلى أن مشروع الميكنة وتحديث البيانات والربط الآلي وتقليص الدورة المستندية جميعها خطوات تساهم في تطوير العمل وتسهيل وإنجاز المعاملات والحد من أي تلاعب وضمان جودة الخدمة.

جاء ذلك في حديث للوزيرة الصبيح خلال رعايتها حفل تكريم 25 مراقباً ورئيس قسم من العاملين في الهيئة بعد مشاركتهم في ورشة عمل بعنوان التطوير المستمر للآداء المهني بالتعاون مع شركة أيكويت للبتروكيماويات بهدف رفع الكفاءة وتطوير إجراءات العمل بحضور الرئيس التنفيذي لشركة أيكويت محمد حسين ونائب رئيس شركة ايكويت للشؤون الفنية طارق جعفر الكندري والمدير العام بالوكالة للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى.

وأبدت الصبيح موافقتها على تطبيق نظام رفع الكفاءة الذي تم استعراضه في ختام ورشة العمل بعد ان شاهدت كافة خطواته وأهدافه الرامية إلى اختصار الدورة المستندية سواء من حيث الاوراق المطلوبة او من حيث مراجعة المراجعين لإدارات العمل من عمال واصحاب عمل ومندوبين مشددة على ضرورة البدء التدريجي في تطبيق النظام بما يسهل على المواطنين والمقيمين ممن يراجعون إدارات العمل.

وأكدت إن هذا النظام سيساهم في تعزيز مبادي كثيرة عملت عليها منذ توليها الحقيبة الوزارية ومنها مبدأ لا للاستثناءات في أي معاملات مشيرة إلى أن الاستثناءات لا تحقق العدالة مؤكدة انها رفضت الاستثناءات حتى في المساعدات الاجتماعية وشددت على ضرورة تشريع المزيد من القوانين التي تساهم في تحقيق مطالب كافة المواطنين من دون الحاجة إلى أي استثناءات مطالبة خريجي الورشة بنشر هذه الثقافة ورفض الاستثناءات ايا كان طالبها لانها تعتقد ان هناك قلة قادرون على جلب الواسطات وهناك شريحة اكبر لا يملكون هذه القدرة.

وشددت الصبيح على ضرورة العمل من أجل تحسين خدمة المراجعين مشيرة في هذا الصدد الى انتشار ظاهرة في بعض الوزارات تتمثل في العمل على اذلال المراجعين رافضة هذه الظاهرة رفضا تاما لافتة الى انها وخلال احدى زياراتها المفاجئة في بعض ادارات العمل وجدت بعض الموظفين ممن تركوا العمل لتناول الافطار متسائلة كيف تترك مراجعين ينتظرونك حتى تفطر وكيف تستمتع بفطورك وانت تكدر الناس وتضيع وقتهم مشددة على ضرورة تغيير هذه الثقافة لتتحول من اذلال المراجعين الى خدمة المراجعين فنحن موجودون لخدمة المراجعين ومن يخدم المراجع افضل هو الموظف المثالي.

ومن جانبه، اكد الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت للبتروكيماويات محمد حسين ان تحقيق النتائج والأهداف المطلوبة لا يتعلق فقط بوجود مجموعة من الإجراءات والآليات واللوائح، بل له ارتباط مباشر برفع الكفاءة من خلال التطوير المستمر للموارد البشرية التي تمثل حجر أساس التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن ورشة العمل تطرقت إلى ضمان فعالية العمل وقياس الأداء وتحقيق أفضل الإنجازات في أقصر فترة زمنية ممكنة من خلال تلبية تطلعات الأطراف ذات العلاقة، خصوصا مع كون الهيئة العامة للقوى العاملة من الجهات المحورية في سبيل تحقيق الخطة التنموية للدولة. مقدما الشكر والتقدير إلى الوزيرة هند الصبيح وكافة العاملين في الهيئة على هذه الشراكة المتميزة مع شركة ايكويت تجسيدا لشعارها (شركاء في النجاح)”.

وأضاف أن ورشة العمل ركزت على كيفية تبسيط الإجراءات وآليات العمل، وتحديد مقاييس الأداء، ورفع الكفاءة في الأداء المهني، وتطوير الحلول المناسبة لمختلف التحديات مع التركيز على إثراء تجربة الأطراف ذات العلاقة بالهيئة من أصحاب العمل والمراجعين. وتمثل هذه الورشة امتدادا لدورة مشتركة تمت سابقا فيما بين الجهتين خلال شهر يناير من العام 2015.

ولفت إلى أن نظام رفع الكفاءة تمحور حول مجموعة من المبادئ التي منها منهجيات كايزن والتبسيط (LEAN) والـ6 سيغما وهي عبارة عن وسائل وأساليب لتطوير الإجراءات لغرض تحقيق أفضل الإنجازات مع تقليل النفقات والوقت والمجهود. وبصفتها أول جهة كويتية تقوم بتطبيق منهجية الـ6 سيغما، قامت شركة ايكويت بتخريج أكثر من 180 من قادة المشاريع الذين قاموا بتنفيذ أكثر من 300 مشروع مما ساهم في توفير أكثر من 300 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن من بين المشاركين في الدورة من شركة ايكويت مدير إدارة رفع الكفاءة خالد العنزي وممارس نظام رفع الكفاءة علي الحداد، إضافة إلى 25 من مراقبي ورؤساء الأقسام في الهيئة العامة للقوى العاملة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock