للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

الحمود : “مشروع الاعلام الالكتروني” يعزز الحريات

( الفوز – كونا )

IMG_٢٠١٥١١١٧_١٥١٢٣٤

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود انه تم تقديم مسودة مشروع الاعلام الالكتروني إلى مجلس الأمة، مشيرا إلى ان المسودة التي تم إعدادها لتدعم الاعلام الالكتروني وتعزز الحريات وتتلافى التعريفات التي قد يساء فهمها.

وأكد في الوقت ذاته حرص مجلس الأمة والحكومة على تقديم مشروع تنظيمي قادر على استيعاب التطور الكبير في عالم الاعلام الإلكتروني.

وأضاف الحمود عقب افتتاح مؤتمر تمكين الشباب الرابع نيابة عن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد: «لا نربط الحسابات الخاصة مع الوسائل الاعلامية المهنية الالكترونية المتخصصة، وهو المفهوم الذي اتفق عليه الجميع، إذ اننا نهدف إلى تنظيم الوسيلة المهنية المتخصصة.

ولفت إلى أن الأمر استغرق أكثر من عامين ونصف العام لإعداد التصورات، مؤكدا ان مجلس الأمة سيمنح دعمه واهتمامه لتشريع قادر على تلبية التطلعات المستقبلية للإعلام الالكتروني.

واضاف ان دعم مؤتمر تمكين الشباب الرابع يهدف إلى تناول مواضيع مختلفة كالتكنولوجيا والإعلام الالكتروني والاستفادة من الخبرات العالمية وذلك بمشاركة شخصيات عالمية متخصصة في تلك المجالات ما سيساهم في دعم الشباب ويحفزهم على العطاء أكثر.

وقال ان وزارة الشباب تسعى من خلال استراتيجيتها لخدمة شباب الكويت ولتمكينهم في كل المجالات وخاصة مجال ريادة الأعمال، لافتا إلى ان مؤتمر تمكين الشباب يركز على المسؤولية المجتمعية والشراكة الحقيقة لجميع افراد المجتمع والمؤسسات سواء كانت حكومية او خاصة او مجتمعا مدنيا.

IMG_٢٠١٥١١١٧_١٥١٢٢٣

وأكد ان الشباب هم مستقبل الكويت ما يتطلب التكاتف لخدمتهم، مشيرا الى ان وزارة الشباب وبتوجيهات مباشرة من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وجهت لتقديم كل الامكانيات المتاحة للانطلاقة الشبابية التي بدأت تؤتي ثمارها بثقافة أكبر واهتمام من كل أطياف المجتمع بالشباب الكويتي، معربا عن تمنيه بمواصلة هذه الجهود.

وأضاف: «أثبتنا في مجلس الأمة ان حال الرياضة في انحدار وغياب كلي للانجازات في الوقت الذي يتقدم البعض بشكاوى غير صحيحة لجهات دولية لإيقاف النشاط الرياضي، لافتا إلى ان إيقاف اللجنة الاولمبية الوطنية والاتحادات الكويتية يعني وجود خلل لن تتم معالجته الا من خلال رؤية ومنظور جديد وتبني تشريعات أوسع».

وأكد الحمود ان الدولة لم ولن تألو جهدا حيث قدمت كل ما لديها للرياضة، مشيرا إلى ان أبواب الحكومة مفتوحة للجميع لدعم الرياضيين والشباب الذين يمثلون أسمى ما تتطلع إليه الكويت، بغض النظر عن المناصب والمصالح الشخصية أو الأهداف الخاصة.

واكد الحمود انه لن يكون هناك دعم عام بدون تحديد الأهداف، لافتا إلى ان الاهداف تتمثل في ان تكون كل نوادي الكويت والحاضنات الرياضية مجال لاستقطاب الشباب الكويتي وطاقاتهم بشكل منظم، بالإضافة إلى عودة الإنجازات إلى النشاط الرياضي.

وأضاف: نعي ان المهمة شاقة والطريق طويل لكن هذه فرصة تاريخية نتمنى تعاون الجميع بمن فيهم الهيئات الرياضية القائمة بما يحقق مصالحهم ومصلحة الكويت.

وحول مؤتمر تمكين، قال ان رعاية صاحب السمو الأمير لمؤتمر تمكين الشباب الرابع تؤكد على حرص سموه واهتمام سمو ولي العهد والحكومة بدعم الدولة للطاقات الشبابية ليكونوا الادوات الاساسية التي تبني البلاد في شتى المجالات وتشجيعهم على المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا ان القيادة العليا في البلاد تولي الشباب كل سبل الرعاية والدعم باعتبارهم شركاء اساسيين في منظومة تطوير وتنمية البلاد ايمانا منها بدورهم في بناء الوطن وتقدمه ودعمه واستقراره.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock