للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وزير الدفاع : قواتناجاهزة للدفاع عن الوطن 

( الفوز – محليات ) 

_٢٠١٥١٠١٧_١٤٥٧١٤

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح على جاهزية واستعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن في كل الظروف مبينا بأن القوات تتمتع بمعنويات عالية وتتدرب باستمرار استعدادا لأي ظرف.

وقال الجراح في تصريح للصحافيين على هامش تمرين اعصار 2015 التدريبي والذي اقيم في منطقة الاديرع بحضور رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الاركان الفريق ركن عبدالله النواف والسفير الاميركي بالكويت  اننا مستمرون في تطوير سلاح الجو حيث سيتم تزويدة بطائرات اميركية واوروبية وفرنسية بالاضافة الى طائرات بدون طيار واستطلاع لافتا الى ان الجيش مقبل على تطوير كبير .

واوضح الجراح ان التمرين التدريبي اعصار 2015 خاص بالقوة الجوية للموسم التدريبي الحالي ويبرز دور طائرات الاباتشي لافتا الى اقامة تمرين تدريبي آخر قريبا يحتوي على اسلحة اخرى مشتركة .

وحول ان كانت هناك اتفاقيات عسكرية جديدة بين دولة #الكويت ودول صديقة قال الجراح : الاتفاقيات الموجودة حاليا مازالت سارية ونحن جزء من درع الجزيرة .

ومن جانبه قال آمر القوة الجوية في وزارة الدفاع اللواء ركن طيار عبدالله الفودري أن هذا التمرين الجوي  لتفعيل القطاعات الجوية بمختلف طائرتها المقاتلة وهو سنوي بناء على الاحوال الجوية وظروف القوة الجوية لافتا الي ان هذا التمرين يهدف الي رفع الجاهزية القتالية لاداء الطيارين ويتم ايضا مراعاة الدروس المستفادة من هذا التمرين لتطويرها بالتمارين المقبلة.

واشار الفودري الى ان منظور التهديد اختلف بجميع انحاء العالم وهذا يدفعنا لموائمة القطاعات الدفاعية الثلاث لتتناسب مع طبيعة تلك التهديدات موضحا ان التمرين اظهر قدرات عالية لقوات الدفاع الجوية واداء عال للطيارين.

واضاف ان في هذه المناورة شاركت طائرات F18 التي لها تواجد أيضا مع أشقائنا في المملكة العربية #السعودية وتحمي سماء #الكويت ايضا ونسعى دائما لتطوير أداء القوات وساهم لواء المغاوير بنجاح في هذه المناورة وهذا جزء من التمرين المشترك مؤكدا ان هذا التمارين لن تتوقف وسنتابعها في تطويرها والهدف الاساسي لها رفع الجاهزية القتالية لقواتنا.

وحول سيناريو المناورة قال الفودري ان السيناريو مختلف هذه المرة وهو التعامل مع اهداف ارضية وقوات صغيرة ما يسمى بالحرب غير التقليدية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock